تعليم الأونروا - الأمية

تعليم غزة تكشف مصير العملية التعليمية لمدارسها في ظل تفشي كورونا

غزة-مصدر الإخبارية

كشفت وزارة تربية وتعليم غزة، اليوم الأربعاء، عن مصير العملية التعليمية لمدارس قطاع غزة في ظل تداعيات الحالة الوبائية لفيروس كورونا.

وقال مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطير:” من الوارد دخول العام الدراسي القادم بنفس الظروف الحالية في ظل تداعيات الحالة الوبائية لفيروس “كورونا”.

جاء ذلك خلال تصريحات له لإذاعة الأقصى بين خلالها تعليم غزة، أنهم بصدد دراسة للفئات الأكثر تضرراً من الجائحة، رتكز على صفوف المرحلة الأساسية من الأول حتى الرابع لدعم برامج التعليم”.

وأضاف مطير ” أن تعليم غز ة تواصل مع العديد من المؤسسات والجهات لتوفير الدعم اللازم لتطبيق برامج التعليم الصيفي وتنفيذها خلال فترة الإجازة الصيفية لطلبة الصفوف الدنيا كأولوية في ظل كورونا”.

كما لفت مطير لوجود خطة بديلة لدى التعليم، في حال لم يتوفر الدعم اللازم لتطبيق برامج التعليم الصيفي وهو أن يتم توفيرها من قبل الوزارة ذاتها.

في ذات السياق نوه مطير إلى وجود مشاريع قدمتها الوزارة حول برامج التعليم لدى العديد من الجهات وهناك موافقات مبدئية عليها، لكن بدون قرارات نهائية باعتمادها حتى اللحظة.

على صعيد آخر، يذكر أن قطاع غزة يشهد اليوم تخفيف في إجراءات كورونا بالقطاع، بعد أن أعلنت داخلية غزة للية أمس عن أن تخفيف الإجراءات سيستمر طيلة الأيام المتبقية من شهر رمضان وأيام عيد الفطر،  وشملت حركة المركبات والمشاة ورفع الحظر الليلي وإعادة فتح المساجد أمام المصلين.

جاء ذلك من خلال تصريح صحفي لوزارة الداخلية بغزة، وعلى لسان الناطق باسمها إياد البزم، قال فيه إن خلية الأزمة درست تقارير وزارة الصحة والتي أشارت إلى تراجع الحالة الوبائية للفيروس المستجد، وعلى ضوء ذلك أصدرت الداخلية جملة إجراءات تخفيفية تستمر حتى آخر أيام عيد الفطر.

Exit mobile version