الهند تُخصص 6.7 مليار دولار للحد من انتشار كورونا

نيودلهيمصدر الإخبارية:
خصصت الهند ،اليوم الأربعاء، 6.7 مليار دولار لدعم الشركات التي تخدم في القطاع الصحي في خطوة لمكافحة الانتشار الهائل لفيروس كورونا في البلاد.

وقال البنك المركزي في الهند إن المبلغ السابق يشمل اللقاحات والمشافي.

وأضاف البنك أن هناك أيضاً قروض ميسرة سيبدأ العمل بها في 31 مارس القادم، مع حزمة من الإجراءات الغير تقليدية حال انهيار الأوضاع الصحية.

وسجلت الصحة الهندية إصابات قياسية بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية وصلت لـ 382 ألف إصابة.

وأشار البنك إلى أنه من الضروري اتخاذ خطوات عاجلة وواسعة لمواجهة التسارع الكبير في انتشار الفيروس في البلاد وتأثيره على جميع القطاعات.

ولفت إلى أن الخطوات الجديدة التي اتخذت هدفها النهوض بالأوضاع الصحية في الوقت الذي تشهد بعض المستشفيات من نقص واضح بالأكسجين والأسرة واللقاحات المضادة للفيروس.

ونوه حاكم بنك الاحتياطي الهندي شاكتيكانتا داس إلى أنهم يهدفون حالياً للحفاظ على حياة السكان الهنديين والعودة للحياة بشكلها الطبيعي.

وشهد القطاع الصحي الهندي انهياراً كبيراً نتيجة الانتشار الهائل لفيروس كورونا في البلاد، ونقص التمويل اللازم للتصدي له مما أدى لوفاة عدد كبير من المواطنين على أبواب المستشفيات، نتيجة النقص في الأكسجين والأسرة والخدمات اللازمة.

وانكمش الاقتصاد الهندي لمستويات قياسية خلال الشهور الواقعة ما بين أبريل ويونيو العام الماضي، بفعل الاغلاقات الشاملة، والإجراءات الاحترازية التي اضطرت الدولة لاتخاذها في خطة لكبح جماح الفيروس.