غزة الاقتصادية - الرئيس عباس - غزة

الرئيس عباس يأمر بتقليص الأموال التي تدفع لغزة وإبقاء العقوبات

غزة- مصدر الإخبارية:

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب من رئيس الحكومة محمد اشتيه تجميد أي إجراءات قد تزيد من الفاتورة المالية التي تدفع لقطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن من بين الإجراءات التي ستتخذ وقف اعتماد موظفي تفريغات 2005، كموظفين رسمين في السلطة الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس طلب أيضاً من اشتيه تجميد كل من شأنه تقليص العقوبات عن قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة أن عباس غير معني بإجراء الانتخابات حتى منتصف العام المقبل، حتى في حال وافقت إسرائيل على إجراءها في مدينة القدس المحتلة، رغم أن الأمر مستبعد الآن لحين تشكيل حكومة إسرائيلية.

ولفتت الصحيفة إلى أن عباس غير معني أيضاً بترتيب صفوف حركة فتح في ظل الانشقاقات التي دارة مؤخراً إبان الإعلان عن نية إجراء الانتخابات.

ونوهت الصحيفة إلى أن الرئيس متوجه لمعاقبة الأطراف الفتحاوية التي ترشحت للانتخابات ضمن قوائم مستقلة، أو دعمت قوائم محمد دحلان أو مع ناصر القدوة ومروان البرغوثي.

وأكدت الصحيفة أن ناصر القدوة لن يعود لصفوف اللجنة المركزية لفتح إلا في حال اعتذر للرئيس محمود عباس، وتقديم تعهد واضح بعدم الدخول بقائمة منفصلة بأي انتخابات قادمة.

وأكدت الصحيفة أن عباس سيصدر توجيهاته بزيادة الضغط على حركة حماس بالضفة في خطوة لكبح الأعمال الميدانية للحركة، بعد ما طلب من مستشاريه أساليب للضغط يمكن ممارستها لجعل حماس تقبل فكرة الغاء الانتخابات.

كما سيعمل الرئيس على تشكيل حكومة من كافة الفصائل الوطنية تكون قادرة على التعامل من الأوروبيين وأمريكا.

Exit mobile version