إعادة فتح مساجد قطاع غزة في جميع الصلوات اعتباراً من الليلة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الأوقاف في غزة اليوم الثلاثاء إعادة فتح مساجد القطاع في جميع الصلوات، بما فيها صلاة العشاء والتراويح والتهجد، اعتبارًا من هذه الليلة.

وقالت الأوقاف، عبر تصريح مقتضب، إنّ إعادة فتح مساجد قطاع غزة جاءت بناء على قرار خلية إدارة الأزمة بالتخفيف من الإجراءات المفروضة لمكافحة تفشّي وباء “كورونا”.

اقرأ أيضاً: جملة إجراءات تخفيفية جديدة في غزة تستمر حتى آخر أيام عيد الفطر

ودعت المواطنين إلى إحياء العشر الأواخر بالتهجد والقيام في المساجد، مشدّدة على ضرورة اتباع كافة إجراءات الوقاية والسلامة خاصة التباعد، وارتداء الكمامة، وإحضار السجادة الخاصة، والضراعة لله بأن يرفع عنا وعن المسلمين هذا الوباء.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الداخلية بغزة، عن جملة إجراءات تخفيفية جديدة في مواجهة جائحة كورونا في القطاع، تستمر طيلة الأيام المتبقية من شهر رمضان وأيام عيد الفطر، شملت حركة المركبات والمشاة ورفع الحظر الليلي وإعادة فتح المساجد أمام المصلين.

جاء ذلك من خلال تصريح صحفي لوزارة الداخلية بغزة، وعلى لسان الناطق باسمها إياد البزم، قال فيه إن خلية الأزمة درست تقارير وزارة الصحة والتي أشارت إلى تراجع الحالة الوبائية للفيروس المستجد، وعلى ضوء ذلك أصدرت الداخلية جملة إجراءات تخفيفية تستمر حتى آخر أيام عيد الفطر.

اقرأ أيضاً: 7 حالات وفاة… طالع آخر احصاءات التقرير الوبائي لكورونا غزة

وجاءت إجراءات الداخلية المعلنة كما الآتي:

  • رفع حظر التجوال الليلي بشكل كامل، بما يشمل حركة المشاة والمحال التجارية والمنشآت كافة.
  • السماح بحركة المركبات يومياً حتى الساعة 12 ليلاً فقط طوال أيام الأسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت.
  • إعادة فتح المساجد في جميع الصلوات بما فيها العشاء والقيام.
  • يستمر قرار منع التجمعات في الأماكن كافة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء في الشوارع، واستمرار إغلاق صالات الأفراح.

وأشارت الداخلية إلى أن  جميع الإجراءات الواردة أعلاه تسري اعتباراً من مساء اليوم الثلاثاء، وتستمر لمدة 10 أيام، وتُقيّم مجدداً ثالث أيام عيد الفطر.

كما أكدت أن  الشرطة ستكثف متابعتها للالتزام بالإجراءات الوقائية في جميع المناطق والمنشآت، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.