المسجد الأقصى

حماس تدعو للتصدي لاقتحام المستوطنين للأقصى ومواجهته بمختلف الطرق

قطاع غزة – مصدر الإخبارية

قالت حركة “حماس” إن إعلان ودعوات ما يسمى جماعات الهيكل لاقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين الأحد المقبل يمثل صاعق تفجير لثورة جديدة ضد جرائم الاحتلال والمستوطنين.

ودعا الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع في بيان صحفي، أصدره اليوم الثلاثاء، جماهير شعبنا الفلسطيني للتصدي “ببسالة لاقتحام المستوطنين المرتقب للمسجد الأقصى ومواجهة ذلك بمختلف الوسائل والأدوات”.

اقرأ أيضاً: منظمات الهيكل المزعوم تدعوا لاقتحامات واسعة للأقصى في 28 رمضان

وأكد على أن “خيارات شعبنا الفلسطيني مفتوحة لمواجهة عربدة الاحتلال وهمجيته المستمرة ضد شعبنا وانتهاكاته المتواصلة للمسجد الأقصى”.

دعت منظمات الهيكل الإسرائيلي، المزعوم، أنصارها للمشاركة اقتحامات جماعية واسعة ومكثفة للمسجد الأقصى المبارك في العاشر من أيار/ مايو الجاري.

يأتي ذلك في ظل تواطىء من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باتفاقات مع منظمات الهيكل  المزعوم على الرغم من قرار منع دخول المستوطنين إلى المسجد الأقصى، لاقتحامه.

فيما أفادت وسائل إعلام عبرية أنه تقرر إيقاف دخول اليهود إلى المسجد الأقصى اعتبارا اليوم الثلاثاء، وحتى إشعار آخر”

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصدر مطلع في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، قوله: “لقد تم إبلاغنا أن باب المغاربة سوف يكون مغلقًا أمام اقتحامات المتطرفين ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء”.

وكانت قد أعلنت جماعات استيطانية، نيتها تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى في 28 رمضان، الموافق 10 أيار/ مايو الجاري، بمناسبة ما يسمى “يوم القدس” الذي يوافق احتلال المدينة المقدسة عام 1967 وفق التقويم العبري.