الرئيس عباس يُهاتف ملك الأردن لمناقشة التطورات في القدس- الرئيس عباس الأمم المتحدة

الرئيس عباس: لا انتخابات دون القدس وندعم صمود أهالي حي الشيخ جراح

رام الله – مصدر الإخبارية 

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، على أنه لن يتراجع عن إجراء الانتخابات دون مشاركة مدينة القدس ترشيحاً ودعايةً وانتخاباً داخل أحياء المدينة المقدسة، باعتبارها العنوان الأساسي للقضية الوطنية، حد تعبيره.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء، ظهر اليوم الثلاثاء، في رام الله، مضيفاً أن القدس والدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية هي العنوان الأبرز للمشروع الوطني الفلسطيني.

وأشاد الرئيس عباس خلال الجلسة، بصمود أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسيين في حي الشيخ جراح وحي سلون وغيرها من مناطق القدس، التي يحاول الاحتلال الاستيلاء على ممتلكاتها وتهجير سكانها، لصالح مشاريع التهويد، قائلاً إنها “لن تغير الطابع الفلسطيني للمدينة المقدسة”.

وأضاف، أن السواعد والصدور العارية لأبناء شعبنا في مدينة القدس أثبتت للجميع أنها قادرة على تحدي الاحتلال والصمود أمامه، وفرض الإرادة الفلسطينية.

اقرأ أيضاً: اشتية: تم تأجيل الانتخابات وليس إلغاؤها

وذكر عباس أن هذا الصمود الفلسطيني يستوجب على الحكومة تنفيذ المزيد من المشاريع التي تدعم صمود المواطن الفلسطيني، وخاصة في مدينة القدس المحتلة عاصمة دولتنا الفلسطينية الأبدية.

وفي سياق منفصل، أشاد عباس بجهود الحكومة الرامية لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة، مؤكداً أن الصحة والتعليم هما الأساس لبناء بلد قادر على التطور والتنمية، “لذلك يجب إيلاءهما عناية خاصة وتنفيذ مشاريع تصب في مصلحة رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن سواء في مجال الصحة او التعليم”، حد قوله.

وقال الرئيس عباس، إن “الصحة والتعليم الجيدين يقودان إلى اقتصاد فلسطيني قوي قادر على المنافسة، لذلك نريد أن نرى المنتجات الفلسطينية تصدر لكل دول العالم، كالخلايا الشمسية والاسمنت والتكنولوجيا، والشعب الفلسطيني لديه القدرات الكبيرة والهامة التي تستطيع النهوض بهذا البلد لنكون جاهزين للدولة الفلسطينية القوية والمستقلة بعاصمتها القدس الشرقية درة التاج الفلسطيني”.

وأكد الرئيس ضرورة أن تفرد الحكومة مساحات خضراء في مختلف المدن الفلسطينية كحدائق ومتنزهات عامة تنفس عن المواطن الفلسطيني.

Exit mobile version