حي الشيخ جراح

الشيخ جراح.. الاحتلال يُبعد شابين ويعتقل آخرين على خلفية التضامن

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بالإفراج عن شابين مقدسيين بشرط إبعادهما عن حي الشيخ جراح بالقدس، فيما اعتقلت شابين آخرين من الداخل على خلفية التضامن مع أهالي الحي المقدسي.

وأفادت وكالات أنباء محلية، نقلاً عن شهود عيان، إن شرطة الاحتلال أفرجت اليوم عن الشاب أحمد يعقوب فراح، بشرط الإبعاد عن حي الشيخ جراح لمدة 15 يوماً، والتوقيع على كفالة مالية قيمتها 10 آلاف شيكل، بالإضافة إلى استدعائه للتحقيق.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب فراح بعد الاعتداء عليه بالضرب بوحشية في الحي، ما أدى إلى إصابته بكدمات في عينه اليسرى ونزفه الدماء.

كما أفرجت شرطة الاحتلال اليوم عن الناشط سامر أبو عيشة، بشرط الإبعاد عن الحي المقدسي لمدة 10 أيام، والتوقيع على كفالة مالية.

وكان الناشط أبو عيشة قد اعتقل اعتقل ليلة أمس الأول من حي الشيخ جراح، خلال وقفة تضامنية مع العائلات المهددة بالإخلاء من منازلها.

اقرأ أيضاً: حملة اعتقالات في مدن الضفة ومستوطنون يهاجمون منازل المواطنين بنابلس

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال خلال اليومين الماضيين عدد من الشبان في حي الشيخ جراح، أثناء احتجاجهم وتضامنهم مع سكان الحي ورفضاً لسياسة التهجير والترحيل.

وأفدت مصادر محلية أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت الشاب محمد مؤيد العقبي من مدينة قلنسوة بالداخل الفلسطيني المحتل، على خلفية تضامنه مع المواطنين في الحي المقدسي.

يشار إلى أن محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس، تنظر اليوم في اعتقال 6 أشخاص بعدما اعتدى عناصر شرطة الاحتلال عليهم عليهم بالضرب المبرح بينهم العقبي.

وقال والد الشاب المعتقل مؤيد العقبي “إن هذه الاعتداءات لن تثنيه من الاستمرار في مؤازرة أهلنا وأبناء شعبنا في الشيخ جراح”.

وتابع أن “سلوك شرطة الاحتلال فقط من أجل ردع المتضامنين مع أهالي الشيخ جراح، للاستفراد بأهله وحدهم”.

وتتواصل الاعتقالات في حي الشيخ جراح في ظل الاحتجاج والتضامن مع العائلات المقدسية ضد إخلائها من منازلها لصالح جماعات مستوطنين، ووسط اعتداءات تستهدف تهجير الحي من سكانه عنوة وقسراً.

Exit mobile version