وكالة ناسا تكشف عن سيناريو لكويكب قد يصطدم بالأرض في غضون 6 أشهر

منوعات مصدر الإخبارية

أعلنت مجموعة من وكالات الفضاء الأميركية والأوروبية بقيادة علماء وكالة ناسا عن إجراءها تمرينا لمدة أسبوع يواجهون فيه سنياريو افتراضي يشمل كوكيب على بعد 35 مليون ميل يقترب من الأرض في غضون ستة أشهر.

ويتوقع أن يضرب الكويكب الأرض في غضون ستة أشهر، وذلك بحسب موقع “sciencealert” العلمي.

وبحث المشاركون المزيد من المعلومات عن حجم الكويكب ومساره وقوة تاثيرة، ويستخدمون معرفتهم التكنولوجية لمعرفة ما إذا كان هناك طرق لوقف الكتلة القادمة من الفضاء.

مع مرور كل يوم من التمرين، تعلم المشاركون المزيد عن حجم الكويكب ومساره وقوة تأثيره، ثم كان عليهم التعاون واستخدام معرفتهم التكنولوجية لمعرفة ما إذا كان يمكن فعل أي شيء لوقف الكتلة القادمة من الفضاء.

حلول مقترحة

اقترح المشاركون في التمرين، إطلاق أشعة الليزر التي يمكن أن تسخن وتبخر الكويكب بما يكفي لتغيير مساره.
وهناك احتمال آخر، هو إرسال مركبة فضائية لتصطدم بكويكب قادم، مما يؤدي إلى إبعاد الكويكب عن مساره، وهذه الإستراتيجية الأكثر تفضيلا بالنسبة لوكالة ناسا.

وأشار الموقع إلى أن الكويكبات لا تشكل حاليا أي تهديد للأرض، لكن ما يقدر بثلثي الكويكبات التي يبلغ حجمها 140.21 مترا أو أكبر قادرة على إحداث فوضى كبيرة ولكنها غير مكتشفة بعد، لهذا السبب تحاول وكالة “ناسا” الاستعداد لمثل هذا الموقف.

وقال ضابط الدفاع في ناسا، ليندلي جونسون: “تساعد هذه التدريبات في نهاية المطاف مجتمع الدفاع الكوكبي في التواصل مع بعضه البعض لضمان التنسيق بيننا جميعا في حالة حدوث أي تهديد محتمل في المستقبل”.