الشيخ جراح

حماس تدين اعتداءات الاحتلال بالشيخ جراح وتدعو لتصعيد المواجهة

غزة-مصدر الإخبارية 

أدانت حركة حماس الانتهاكات والاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحق أهالي الشيخ جراح وممتلكاتهم.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في بيان صحافي وصل مصدر الإخبارية:” إن مشاهد الاعتداء والترهيب ضد أهالي الشيخ جراح تدلل على همجية وممارساته العدوانية المستمرة، وتعكس حجم المعاناة والملاحقة التي يعاني منها أهالي القدس.

ودعا القانوع إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال، وتعزيز صمود المقدسيين هناك لإفشال مخططات الاحتلال، ضد  السلوك العدواني المستمر بحق أهالي الشيخ جراح ومحاولة طردهم ومصادرة بيوتهم بشكل قسري.

وتتصاعد انتهاكات الاحتلال في حي الشيخ الجراح بالقدس المحتلة والذي يتصدى، للاستيلاء الاستيطاني على منازل السكان.

ونفذت عناصر شرطة الاحتلال والمستوطنون، اعتداءات في ساعات متأخرة من الليل، بحق الأهالي المعتصمين في بيوتهم المهددة بالتهجير.

فيما قمعت شرطة الاحتلال محتجون يواجهون سياسية التهجير لدعم أهالي حي الشيخ جراح، حيث اندلعت على إثرها مواجهات أدت لإصابة 10 مواطنين بجروح، جرى نقل 3 منهم إلى المستشفى، وفق ما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني.

ويعيش أهالي الشيخ جراح، نكبة فلسطينية جديدة في مواجه التهجير القسري لمنازلهم من قبل شرطة جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتعاون مع المستوطنين، و يواجه 550 فلسطيني من أصل 28 عائلة فلسطينية خطر إخلاء منازلهم بشكل إجباري.

 

Exit mobile version