أسعار النفط - واردات الصين

أسعار النفط تتراجع مع تنامي جائحة كورونا في الهند

رويترزمصدر الإخبارية:

تهاوت أسعار النفط مساء الاثنين بفعل الارتفاع الغير مسبوق في أعداد مصابي كورونا في الهند وتقويضها لمحاولات زيادة الطلب على الوقود، مبددةً بذلك التفاؤل الذي كان يبشر بحدوث انتعاشه قوية في البلدان المتطورة، والصين خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وفي تمام الساعة (06:20) بتوقيت غرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو تموز 48 سنتا، بما يعادل 0.7 بالمئة، إلى 66.28 دولار للبرميل، في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو حزيران 63.11 دولار للبرميل بانخفاض 47 سنتا أو 0.7 بالمئة.

وشارفت أعداد مصابي كورونا في الهند للوصول إلى 20 مليون إصابة، وسط توقعات بتراجع الطلب الهندي على الوقود اللازم في وسائل النقل والمواصلات خلال مايو في ظل تفشي فيروس كورونا.

وتوقع محللون من آي.إن.جي، إن حجم الاقبال على الوقود سيشهد تراجعاً في مايو بالتزامن مع تصاعد وتيرة انتشار فيروس كورونا في الهند.

وفي الأمس، دعا صناعيين هنود لخفض النشاطات الاقتصادية في الوقت الذي تعاني فيه الدوائر الطبية من انهيارات بفعل الانتشار الكبير لفيروس كورونا في البلاد.

فيما بين استطلاع أجرته وكالة رويترز، أن المؤشرات تشير إلى أن اللقاحات ستعمل على زيادة الإقبال على النفط على مستوى العالم، لاسيما خلال وصول موسم السفر لذروته في الربع الثالث من العام الجاري.

ورفع المحللون من توقعاتهم بشأن أسعار النفط خصوصاً برنت ليصل المتوسط إلى 64.17 دولار للبرميل في 2021، صعوداً من 63.12 دولار الشهر الماضي، ومتوسط 62.30 دولار لخام القياس منذ بداية العام.

كما يتوقع زيادة الصادرات الإيرانية من النفط عقب تقدم المحادثات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران للعودة للاتفاق النووي.

Exit mobile version