بورصة دبي - بورصة أبوظبي

الشركات الإسرائيلية تحصل على موافقة للتداول في بورصة دبي

القدس – مصدر الإخبارية:

أعلنت هيئة الأوراق المالية في إسرائيل عن موافقتها للشركات الإسرائيلية في التسجيل كأعضاء مباشرين في بورصة دبي للذهب والسلع(DGCX).

وبموجب هذه الموافقة، ستتمكن الشركات الإسرائيلية، من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة، وسيعمل الأعضاء الإسرائيليين في البورصة كصناع سوق على “DGCX”.

وبإمكان منصة “DGCX” تقديم مجموعة من الخدمات والمنتجات كالعقود الآجلة والاشتقاقية من المعادن النفيسة، وقطاع الطاقة والأوراق المالية، والعملات داخل الأراضي الإسرائيلية، وبذلك رفع مكانة البورصة في مجال تجارة العقود الاشتقاقية.

و DGCX هي شركة تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة (DMCC)، وهي مبادرة استراتيجية من حكومة دبي، وتتمثل مهمتها في تعزيز تدفقات التجارة السلعية عبر الإمارة من خلال توفير البنية التحتية المادية والسوقية والمالية المناسبة والخدمات المطلوبة.

من جانبه، أبدى الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والبضائع، لاس ميل، تحمساً عالياً لتنمية العلاقات الإماراتية الإسرائيلية، وبين أسواق البلدين.

وقال إن هذا الحدث يمثل نقطة تحول وانطلاق لبورصة دبي والتعاون مع الدول الخليجية، وشكل جديد للتوسع الهادف لزيادة القدرة على تقديم خدمات جديدة للمستثمرين، ذات قيمة عالية وإضافية.

وأضاف أنهم يرجبون بالمستثمرين واللاعبين الإسرائيليين الجدد في بورصة دبي والتي تضم 100 عضو موزعين على جميع أنحاء العالم.

وانطلقت عمليات التداول في بورصة دبي في العام قبل 17 عاماً كأول وسيط حصري لتداول مشتقات السلع في الشرق الأوسط، وأصبحت حالياً من أكبر البورصات العالمية في هذا المجال.

Exit mobile version