بسبب كورونا… صحة غزة: مقبلين على أيام صعبة في العشر الأواخر من رمضان

غزة-مصدر الإخبارية

كشف مدير وحدة مكافحة العدوى والسلامة في صحة غزة رامي العبادلة، مساء اليوم الأحد عن آخر تطورات فيروس كورونا في قطاع غزة، تزامنًا مع فرض قيود وقائية على القطاع بشهر رمضان.

ونبه العبادلة في حديث لإذاعة القدس، المواطنون في غزة بقوله “نحن مقلبين على أيام صعبة في العشر الأواخر من رمضان”.

وأوضح أن السبب في ذلك يعود لحالة الاكتظاظ الكبير من قبل المواطنين في الأسواق، وفترة العيد والزيارات الاجتماعية. وهو ما ينعكس على مؤشر الوباء، مشيرًا أنه شهد حالة انخفاض لكن ليس كما المطلوب، مبينًا أنه زال لدى الصحة حالات ما بين خطيرة وحرجة تصل لأكثر من 215 حالة.

كذلك أشار مدير وحدة مكافحة العدوى والسلامة في صحة غزة خلال حديثه، إلى أن متوسط حالات الوفيات في قطاع غزة يوميًا من 8-10 حالة وفاة.

في سياق حديثه تابع العبادلة تأثير الإجراءات الوقائية في كسر حدة الوباء بشكل تدريجي، ودعا المواطنين، للالتزام بكافة الإجراءات الوقائية. وتفادي الازدحام خاصة أثناء فترة التسوق خلال الأيام المقبلة من شهر رمضان.

أيضًا شدد العبادلة  على أن مقاومة تفشي كورونا بغزة، مسؤولية مجتمعية كاملة، تتطلب التعاون من قبل الجميع للعبور بسلام من الموجة الثانية، وحمايةً من موجات أخرى خاصة الطفرة الهندية التي قد تدخل في أي وقت لقطاع غزة.

ولازالت تفرض داخلية غزة قيودًا على القطاع وفق مزيد من الإجراءات الوقائية، للحد من تفشي وباء كورونا في القطاع، وتحسبًا لانتقال أي طفرات أخرى للفيروس.