الاحتلال الإسرائيلي يعلن جنين منطقة عسكرية مغلقة

جنين – مصدر الإخبارية

يواصل الاحتلال انتهاكاته في مدن الضفة الغربية، وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عناصرها في مدينة جنين وفرضت مزيد من الإجراءات العسكرية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكرية جنوب المحافظة، وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات ركابها واستجوابهم، ما أدى إلى حدوث أزمة مرورية خانقة وإعاقة حركة المواطنين.

كذلك أفادت شهود عيان بأن قوات الاحتلال أعلنت كل من قرى رمانة وزبوبا والطيبة غرب جنين، منطقة عسكرية مغلقة.

يأتي ذلك بعد فرض قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، مزيد من الإجراءات العسكرية المشددة في محيط مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب عملية إطلاق نار قرب حاجز زعترة في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية “إن قوات الاحتلال فرضت مزيد من إجراءاتها العسكرية، والتعسفية على مختلف مداخل مدينة نابلس، وتقوم بعمليات تفتيش دقيقة، وتعيق حركة المواطنين، خاصة الخارجين من المدينة”.

كما أنها أشارت إلى انتشار قوات الاحتلال الإسرائيلي، بشكل واسع في نابلس ونصب عدة حواجز على مختلف الطرق الواصلة بين محافظات رام الله ونابلس وقلقيلية وطولكرم وجنين.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام عبرية، في وقت سابق من مساء اليوم الأحد بإصابة 3 مستوطنين، جراء إطلاق النار تجاههم من قبل سيارة مسرعة بالقرب من حاجز زعترة في نابلس.

وبحسب موقع القناة 12 العبرية، فإن الحالات في عملية إطلاق نار من مركبة تجاه المستوطنين قرب حاجز زعترة، وصفت بالخطيرة، وهم مستوطنون، وأحدهم أصيب بالرصاص في رأسه.

من جانبه، ذكر المراسل العسكري “القناة 20” العبرية “أن التحقيقات الأولية تشير إلى وصول مركبة فلسطينية إلى محطة حافلات وتوقفت هناك وفتح أحد ركابها النافذة وأطلق النار وهو يهتف الله أكبر وأصاب 3 مستوطنين، هربت المركبة باتجاه نابلس “.