التحقيق الأولي لوفاة نزار بنات

الهيئة المستقلة تعبر عن أسفها إزاء إطلاق النار على منزل المرشح بنات

رام الله- مصدر الإخبارية

عبرت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم” عن أسفها، إزاء إطلاق النار الذي تم ليلة أمس تجاه منزل الناشط السياسي ومرشح أحد قائمة الحرية والكرامة نزار بنات.

وقالت الهيئة في بيان صدر عنها، إنها تنظر بخطورة وقلق بالغين لحادثة إطلاق النار على منزل المواطن نزار بنات مساء يوم السبت الموافق 1/5/2021 والذي كان أحد المرشحين عن قائمة الحرية والكرامة في الانتخابات التشريعية التي كان من المقرر عقدها بتاريخ 22/5/2021 والتي جرى أول أمس تأجيلها إلى أجل غير مسمى.

وأوضحت أن توثيقاتها بينت أن مجهولين أطلقوا أمس في حوالي الساعة الحادية عشرة مساء، النار والرصاص الحي وقنابل الغاز على منزله الواقع بالقرب من محكمة صلح دورا وترويع ساكنيه خاصة أطفاله وزوجته علماً أنه لم يكن داخل المنزل في تلك الأثناء.

وأفاد المواطن نزار بنات للهيئة وقبل الاعتداء على منزله بوجود مذكرة استدعاء بحقه صادرة عن مكتب النائب العام للمثول طرفهم هذا اليوم الموافق 2/5/2021، وفق ما أبلغه به أحد المحامين.

واستنكرت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان هذه الحادثة، مطالبة بالتحقيق الجاد والعاجل من قبل النيابة العامة والشرطة في حادثة إطلاق النار وقنابل الغاز داخل منزله وملاحقة مرتكبي الجناة وضمان عدم افلات الجناة من العقاب.

وأضافت “أن أمن وسلامة جميع المواطنين مسؤولية السلطة التنفيذية وأجهزة إنفاذ القانون”.

وطالبت بوقف ملاحقة أي مواطن على خلفية الرأي والتعبير وإطلاق الحقوق والحريات العامة خاصة في ظل حالة الإحباط العامة نتيجة قرار تأجيل الانتخابات.

Exit mobile version