عائدات الإعلانات في فيسبوك تزيد نسبة أرباحها إلى 25.4 مليار دولار

وكالات_مصدر الإخبارية

أعلنت شركة فيسبوك في بيان لها، عن ارتفاع عائدات الإعلانات، والتي تشكّل الجزء الأكبر من دخل الشركة بنسبة 46 بالمئة، إلى 25.4 مليار دولار.

وأكّدت الشركة على ارتفاع أرباحها بالربع الأول 2021 بنسبة 93.8 بالمئة على أساس سنوي، وسط تحسن ملحوظ بالإيرادات.

وبينت شركة فيسبوك أنّ أرباحها شهدت قفزة كبيرة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2021، بدعم من ارتفاع مستخدمي تطبيقات فيسبوك المختلفة.

وأوضحت الشركة -المالكة لعدد من مواقع التواصل الاجتماعي-، بأنّ صافي الأرباح خلال الفترة سجلت 9.497 مليارات دولار، مقارنة مع 4.9 مليارات دولار بالربع الأول 2020.

وأفادت الشركة حسب بيانها، أنّ عائدات الإعلان في فيسبوك ارتفعت خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي، بنسبة 48 بالمئة إلى 26.17 مليار دولار، من 17.7 مليار دولار بالفترة المقارنة من العام السابق.

وأشارت البيانات أنّ ارتفاع مستخدمي تطبيقات فيسبوك المختلفة ما يقرب من 3.5 مليارات مستخدم خلال الربع الأول من العام الحالي، هو الداعم الأساسي في تحسين الإيرادات بزيادة سنوية 15 بالمئة.

واستفادت شركات التكنولوجيا من أزمة جائحة كورونا، التي أدت إلى التباعد وحظر التجول واعتماد الناس على التطبيقات الالكترونية للتواصل الاجتماعي أو شراء السلع.

ويعد فيس بوك من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، ومع زيادة اعتياد الناس على وسائل التكنولوجيا المختلفة في حياتهم أصبح من أكثر تلك المواقع انتشارًا، وما زال يتمتع بشعبية هائلة بين أوساط المستخدمين للعديد من الخيارات التي يقدمها لكل مستخدم، فمنذ تاريخ نشأته وحتى الآن وهناك شبه توافق على الانتشار الساحق له بين العديد من مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى.