وزير الخارجية

المالكي يؤكد استمرار الضغوطات الدولية على إسرائيل لإجراء انتخابات القدس

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي، على تواصل حشد أوسع ضغط دولي على إسرائيل كقوة احتلال لضمان إجراء الانتخابات في كامل الأرض الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة.

وطالب المالكي سفراء دولة فلسطين، بضرورة التحرك لتوضيح الموقف والقرار القيادي بشأن الانتخابات لوزارات الخارجية، البرلمانات، الأحزاب، مراكز صنع القرار والرأي العام في البلدان المضيفة، ومطالبة الاحتلال الإسرائيلي لوقف الانتهاكات ضد القدس، مشيرًا لسرعة التحرك لوضع حل للتنصل الإسرائيلي موقفها تجاه انتخابات القدس صوتًا وترشيحًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع السابق الذي عقدته الرئاسة الفلسطينية والذي أعلن خلاله الرئيس عباس تأجيل الانتخابات الفلسطينية، بسبب القدس وليس إلغائها.

كما بعث المالكي نقاط حديث معمقة ومرتكزات للنقاش والتوضيح مع مكونات صنع القرار في الدول المضيفة، لسفراء فلسطينيين خاصة ما يتعلق بالضغط الذي مارسه الاتحاد الأوروبي على الجانب الفلسطيني للتسريع في اصدار المراسيم الرئاسية الخاصة بالانتخابات، وتعهده بممارسة الضغوط على دولة الاحتلال للسماح بعقد الانتخابات في القدس، كالتزام أوروبي ودولي.

فيما شدد المالكي على ضرورة التوضيح للمجتمع الدولي بأن إسرائيل هي المسؤول الأول والمباشر في إعاقة الانتخابات الفلسطينية.

كذلك دعا المالكي السفراء والمجتمع الدولي بالإسراع في التحرك للضغط على إسرائيلي لإجراء انتخابات القدس، التي تخضع لسيطرتها كمدينة محتلة، والزامها باحترام التزاماتها الدولية كقوة احتلال عبر ضمان تنفيذ هذا الحق الديمقراطي.

Exit mobile version