حماس تدين الاعتداء الذي تعرض له المرشح الانتخابي نزار بنات

رام الله-مصدر الإخبارية

عقبت حركة حماس، اليوم الأحد على الاعتداء الذي تعرض له منزل المرشح للانتخابات التشريعية الناشط نزار بنات في مدينة دورا بمحافظة الخليل.

وأدانت بدورها حماس، الاعتداء الآثم الذي تعرض له منزل المرشح للانتخابات التشريعية نزار بنات في مدينة دورا بمحافظة الخليل، والمتمثل بإطلاق النار على منزله وتحطيم محتوياته.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة موسى دودين “إننا نعبر عن استهجاننا لمرافقة الأجهزة الأمنية للمسلحين الذين قاموا بإطلاق النار على منزل الناشط بنات، وإن رعاية المؤسسة الرسمية للاعتداءات على المواطنين على خلفية الرأي هو تطور خطير يؤسس لمرحلة من الفوضى يجب الابتعاد عنها.

وأضاف “إن حرية الرأي في التعبير عن رفض قرار رئاسة السلطة تأجيل الانتخابات يجب أن يظل مكفولا، وإن التأجيل وتبعاته وأضراره الواقعة على القضية الفلسطينية ومصالح شعبنا تستحق النقاش من النخب السياسية والقوائم التي تشكلت خلال فترة الإعداد للانتخابات، وإن القمع والتخويف بأساليب أمنية بوليسية سيزيد المشهد قتامة.

كما أكد عضو المكتب السياسي، في حماس على أن أن التفرد بقرار تأجيل الانتخابات دون نقاش الكل الفلسطيني ووضع الحلول التي تعترض الانتخابات والخروج باستراتيجية وطنية، مشيرة إلى أنها ستبقي على حالة المجهول الذي تعيشه الحياة السياسية الفلسطينية، وهو ما يتطلب الدعوة لحوار وطني شامل بعيدا عن التفرد.