فتح تدعو الأمم المتحدة للعمل على إيقاف مجزرة حي الشيخ جراح

رام الله – مصدر الإخبارية 

دعا المتحدث الرسمي باسم حركة “فتح”، وعضو المجلس الثوي، أسامة القواسمي، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية، أمام المجزرة التي ترتكبها سلطات الاحتلال، بحق أهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وإقدامه على تهجيرهم من بيوتهم وأرضهم بقوة السلاح.

وقال القواسمي، في بيان صحفي اليوم الأحد، “إن أهل القدس يتعرضون لمجزرة تطهير عرقي وتمييز عنصري واضطهاد تمارسه حكومة نتنياهو المتطرفة، أمام صمت العالم ومؤسساته الرسمية”.

اقرأ أيضاً: حماس تحذر الاحتلال من المساس بأهالي حي الشيخ جراح بالقدس

وأضاف أن، “شعبنا البطل الصامد في القدس يواجه أعتى ممارسات الظلم وسياسة التهجير والنفي وتدمير البيوت والاعتقال، وأن على العالم التحرك الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي فوراً”.

ومن المقرر أن تصدر المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم السبت، حكماً بإخلاء أربعة منازل في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة، بالتزامن مع إعلان الاعتصام المفتوح في المنازل المهددة بالإخلاء.

وليلة أمس، هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة في الحي المقدسي، الشبان المعتصمين داخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة قبل ساعات قليلة من انتهاء المهلة المحددة لطرد وتهجير العائلات من بيوتها.

وأفاد شهود عيان، وفق وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، أن قوات الاحتلال قامت بالاعتداء على عدد من المتواجدين في شوارع الحي وطالبت المعتصمين داخل المنازل بالعمل على إخلائها.

اقرأ أيضاً: المئات يشاركون في تظاهرة في حي الشيخ جراح بالقدس

والمنازل الأربعة المهددة بالإخلاء تعود لعائلات الكرد، واسكافي، والقاسم، والجعوني، وهم يقطنون في كرم الجعوني، ويسكنها قرابة 50 فرداً، أما المنازل الأخرى المهددة بالإخلاء في 1-8 القادم يقطنها 70 مواطناً.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”