ردود الأفعال العربية والدولية الشيخ جراح

حماس تحذر الاحتلال من المساس بأهالي حي الشيخ جراح بالقدس

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدرت حركة “حماس”، اليوم الأحد، بياناً على لسان الناطق باسمها، فوزي برهوم، حذرت فيه الاحتلال من ارتكاب أي أفعال تمس بـ أهالي حي الشيخ جراح المهدد بالتهجير القسري والإخلاء، محملة الاحتلال مسؤولية تداعيات السياسات المتطرفة والأعمال الاستفزازية بحق المقدسيين.

وأكد برهوم، على أن مواجهة العدوان الإسرائيلي على أهالي حي الشيخ جراح “”يتطلب الإسراع في تبنٍ فلسطيني رسمي، ومن كل قوى المقاومة الفلسطينية ومكونات الشعب لاستراتيجية عمل وطني مقاوم ممتد يعزز صمود أهل القدس، وتوسيع مساحات الاشتباك مع الاحتلال وبأشكال المقاومة كافة”.

وأوضح الناطق باسم حركة حماس، أن عمليات التهجير الجماعي التي يمارسها الاحتلال بحق أهالي حي الشيخ جراح، والاستيلاء على بيوتهم، “استهداف علني للهوية الفلسطينية المقدسية وللوجود الفلسطيني في المدينة المحتلة”.

اقرأ أيضاً: حي الشيخ جراح المقدسي.. محكمة الاحتلال تصدر حكمها اليوم بشأن إخلائه

وذكر برهوم أن “ما يجري في الشيخ جراح سلوك عدواني عنصري خطير، وجريمة جديدة تضاف إلى سجله الأسود بحق أهل القدس، شجعه عليها غياب المواقف الحاسمة والمسؤولة للسلطة الفلسطينية تجاه هذا العدوان الإسرائيلي، وكذلك جريمة التطبيع العربي”.

ودعا الأهالي في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل “للزحف إلى حي الشيخ جراح والرباط في بيوته وأزقته وشوارعه، وتشكيل دروع بشرية مقاومة كما حصل في معركة البوابات وباب الرحمة وباب العامود، للدفاع عن أهله، والحيلولة دون تنفيذ هذا المخطط مهما بلغت التضحيات”.

كما وطالب برهوم جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وشعوب الأمة بتحمل مسؤولياتهم في حماية القدس، والعمل على لجم العدوان وتعزيز صمود المقدسيين، ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر أن تصدر المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم السبت، حكماً بإخلاء أربعة منازل في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة، بالتزامن مع إعلان الاعتصام المفتوح في المنازل المهددة بالإخلاء.

وليلة أمس، هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة في الحي المقدسي، الشبان المعتصمين داخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة قبل ساعات قليلة من انتهاء المهلة المحددة لطرد وتهجير العائلات من بيوتها.

Exit mobile version