حنا عيسى يصف الاعتداء على المحتفلين بـسبت النور بالعنصرية الإسرائيلية

القدس-مصدر الإخبارية

عقب الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، حنا عيسى، اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسحيين ورجال الدين في القدس بيوم سبت النور.

ووصف بدوره اعتداء شرطة الاحتلال على العشرات من المقدسيين المسيحيين، أثناء احتفالهم بسبت النور، إمعان بالتطرف والعنصرية الإسرائيلية.

وقال في بيان صحافي له اليوم السبت:” إن قامت به شرطة الاحتلال من اعتداء واعتقال ضد المحتفلين بسبت النور بالمدينة المقدسة، ونشر العديد من الحواجز في محيط المدينة، وإعاقة وصول المواطنين المسيحيين للكنيسة للصلاة، هو جزء من مخطط احتلالي كامل لتهويد المدينة المقدسة وحصرها على اليهود دون غيرهم”.

وأضاف عيسى” أن الاحتلال يصاعد الانتهاكات اليومية ضد أهالي القدس واليوم واصل ضرب وتنكيل في محيط كنيسة القيامة، أثناء الاحتفال بسبت النور”.

تابع أن اعتداءات الاحتلال مستمرة في باب العامود وعلى أبواب المسجد الأقصى المبارك ضد المصلين خلال أيام شهر رمضان الفضيل، مشيرًا أنها ضاربة بعرض الحائط الشعائر الدينية لأبناء القدس وفلسطين وبمدينتهم المقدسة ومساجدهم وكنائسهم.

في ذات السياق دعا حنا عيسى، المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل للجم سلطات الاحتلال الإسرائيلي ووضع حد لما تقوم به ضد أبناء شعبنا مسيحيين ومسلمين.

وكانت قد نفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم السبت جملة انتهاكات بحق المسيحيين المحتفلين بسبت النور في مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية” إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اعتدت على العشرات من أبناء شعبنا المسيحيين، بينهم رهبان، في الأزقة المؤدية إلى كنيسة القيامة في القدس المحتلة، للاحتفال بسبت النور للكنائس التي تسير وفق التقويم الشرقي، وحولت المكان لثكنة عسكرية”.

كذلك قامت أن شرطة الاحتلال بنشر العديد من الحواجز في محيط المدينة، وأعاقت وصول المواطنين المسيحيين للكنيسة للصلاة، واعتدت عليهم بالضرب.