سماعة حديثة

سماعات حديثة تقرأ أفكارك وتعرف احتياجاتك

تكنولوجيا-مصدر الإخبارية

أعلنت شركة Neurable تكنولوجيا العصبية، في بوسطن اليوم السبت عن انتاج سماعات حديثة يمكنها قراءة أفكارك بأسلوب يبدو غير مألوف بالنسبة للبعض.

وقالت شركة Neurable خلال بيان لها أن المنتج عبارة سماعة رأس بواجهة بين الدماغ والكمبيوتر (BCI)، والتي تبدو وكأنها زوج عادي من سماعات الرأس المتطورة، لكن أجهزة الاستشعار في النظام تتعقب الخلايا العصبية الخاصة بك مثل جهاز تخطيط كهربية الدماغ المحمول، وتراقب النبضات الكهربائية في دماغك، وتتعلم كيف تبدو عندما تركز.

كذلك قال الرئيس التنفيذي لشركة Neurable، رمسيس ألكايد، والحاصل على. درجة الدكتوراه في علم الأعصاب، إنه استوحى تصميمه للسماعات الحديثة من عمه، الذي صنع الأطراف الاصطناعية الخاصة به بعد أن فقد ساقيه في حادث سيارة.

وأضاف “لقد أصبحت مفتونًا بكيفية الاستفادة من الهندسة لتحسين التنقل البشري، وبالتالي استقلالية الإنسان”. مشيرًا من خلال هذه العملية، أدركت أنه من أجل معالجة هذه القضايا الأساسية، كنت بحاجة للذهاب مباشرة إلى المصدر وهو الدماغ.

وتتميز السماعات، أنها تحتوي على مستشعرات مصنوعة من القماش، مما يعني أن سماعات الرأس يمكن تشغيلها وإيقافها بسهولة.

فيما أوضح ألكايد أنه يعمل على النظرية القائلة بأن البشر عادة ما يكون لديهم فقط ساعتين إلى ثلاث ساعات من الإنتاجية العالية في اليوم، ويمكن أن تقترح التقنية التي تسمى Enten فترات راحة وحظر الإشعارات وزيادة إلغاء الضوضاء لزيادة تركيزك على مدار اليوم بأكمله

ويستخدم التطبيق المصاحب للنظام خوارزميات التعلم الآلي للتعرف على الوقت الذي يركز فيه عقلك أو يشتت انتباهه.

Exit mobile version