حماس تحذر الاحتلال. - حماس الأقصى-حماس شهيدي نابلس

قيادي بحماس: الأوضاع بعد تأجيل الانتخابات لن تكون كما كانت قبلها

غزة-مصدر الإخبارية 
وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران على أن هناك إجماعًا وطنيًا على ضرورة إجراء الانتخابات، مشيرًا إلى أن حركته لديها خياراتها إذا كان أحد يريد تعطيل المسار الوطني.
ودعا حسام بدران، من أغلق باب الاقتراع في وجه الشعب الفلسطيني إلى أن يقدم شيئًا ملموسًا للشعب الفلسطيني لتعود له الثقة.

وقال خلال لقاء عبر قناة الأقصى اليوم السبت :” إن الحركة بدأت التواصل مع الأحزاب والقوائم الانتخابية، من أجل الوصول إلى خارطة الطريق قابلة للتطبيق لمنع سلب الشعب الفلسطيني حقه بالانتخابات”.

فيما أضاف” أن حماس تحترم مكونات شعبنا، وتريد إجراء حوارات حقيقية مع الجميع، للوصول إلى استراتيجية للتعامل مع المرحلة القادمة”. موضحًا ما حصل من تراجع عن المسار الوطني الذي بدأناه معًا منذ عام تقريبًا، تم بقرار حزبي خالص من فتح وعباس.

في ذات السياق نبه عضو حركة حماس إلى أنه لا يمكن الاكتفاء بإصلاحات جزئية ،فشعبنا مل من هذه الحالة، ويريد مشاركة فعالة وحقيقية من الكل الفلسطيني. لا فتًا إلى أن الأوضاع بعد إلغاء الانتخابات لن تكون كما كانت قبلها.

كذلك شدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، على أن الحوار هو الطريق الأسلم والأصوب للوحدة الفلسطينية، ولا يتم عبر شعارات عامة ودون تحديد أجندة ومواعيد.

وأشار  حسام بدران إلى أن حماس قدمت تنازلات كبيرة أزعجت البعض، من أجل الوصول إلى مرحلة الانتخابات.

وطالب، بألا تكون أي خطوة قادمة ترقيعيه أو تجميلية لما ما حدث من إلغاء الانتخابات، منبهًا إلى أن حماس لا تذهب مع أحد إلى معارك صفرية، وهي الأحرص على مصلحة الشعب الفلسطيني.

Exit mobile version