مصدر الإخبارية
تابعونا على

حبوب دوائية لعلاج كورونا قريبا

كورونا غزة

واشنطن _مصدر الإخبارية

سيتناول المرضى الذي يعانون من فيروس كورونا حبوب دوائية pills لعلاج فيروس كورونا الجديد. في المنزل لمدة 5 أيام ، ليتم القضاء على الفيروس التاجي الجديد تمامًا من الجسم و يتعافي المريض تمامًا.الدواء ، الذي حمل اسم “Molnupiravir” ، تم تطويره بشكل مشترك من قبل شركتين كبيرتين للأدوية ، “Rigibel” في ألمانيا و “Merck” في الولايات المتحدة ، و استكملت بنجاح المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية على البشر و كان التأثير 100٪ و قد قاربت المرحلة الثالثة من التجربة السريرية الحالية على الانتهاء و بنتائج جيدة جداً و اذا سارت الأمور على ما يرام ، فسيكون الدواء متاحًا في السوق في غضون 4 إلى 5 أشهر.

و حيث يمكن للمريض تناول الدواء بنفسه في المنزل ، والشفاء خلال 5 أيام ، وهو سهل الاستخدام للغاية. إن علاج فيروس كورونا الجديد في المستقبل يشبه علاج نزلات البرد الآن.

و كان قد تم تطوير الدواء في الأصل ضد فيروسات الأنفلونزا لمنع إنزيم الفيروس ، أي منع الفيروس نفسه من التكاثر ، وذلك للقضاء على الفيروس بسرعة. و يتمثل مبدأ اللقاح الحالي المضاد للفيروس التاجي في استهداف شفة الفيروس التاجي الجديد ، وبالتالي منع الجمع بين الفيروس التاجي الجديد والخلايا البشرية.

و في الفترة من مارس إلى أبريل من العام الماضي ،تفشي فيروس كورونا جديد في مزارع المنك في هولندا والنرويج ، مما أدى إلى نفوق جماعي للملايين من حيوانات المنك. و عندما تم إعطاء المنك “Monapinavir” اختفي فيروس كورونا في لدي المنك المريض بعد 24 ساعة.

و وصف هذا الدواء بالإنجاز الكبير في المجتمع العلمي و الطبي و بأنه سيصبح مثل الفاليوم والأسبرين والبنسلين.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version