قيادي بحماس: نرفض استخدام القدس كذريعة للتهرب من الانتخابات

غزة-مصدر الإخبارية

عقب القيادي بحماس رأفت ناصيف، اليوم الجمعة على قرار الرئيس أبو مازن تأجيل الانتخابات الفلسطينية، معبرًا عن رفضه للقرار.

وقال رأفت ناصيف خلال بيان وصل مصدر الإخبارية : “نرفص استخدام القدس كذريعة للتهرب من الاستحقاق الوطني الانتخابي في الوقت الذي يثبت فيه أهلنا في القدس قدرتهم على انتزاع حقوقهم بالقوة.

وأضاف متسائلًا:” هل تحرير القدس والمحافظة على هويتها الفلسطينية وعلى حقوق أهلها وثباتهم يأتي عبر استجداء الاحتلال وطلب الإذن منه، أم بتعزيز التحدي له وانتزاع الحقوق رغما عنه كما يفعل المقدسيون الأبطال هذه الأيام”.

وأشار إلى أنه الوقت الذي كان أهلنا في القدس يخوضون معركة الكرامة والسيادة مع الاحتلال ويحققون الانتصار عليه، يأتي قرار محمود عباس وحركة فتح بالإصرار على رهن القرار الفلسطيني عامة والقرار المقدسي، بيد الاحتلال.

أوضح وذلك عبر تأجيل وتعطيل الانتخابات والانقلاب على المسار الوطني الذي توافقت عليه الفصائل كافة، وذلك لحسابات مصلحية وحزبية ضيقة ومكشوفة أمام شعبنا.

كذلك دعا رئاسة السلطة وقيادة حركة فتح إلى مراجعة الذات بشأن هذا القرار الخطير، والتناغم مع الكل الوطني في سبيل تعزيز وحدة شعبنا وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، وتمكين أبناء شعبنا من ممارسته حقوقهم الدستورية.

كما شدد على دعوته لفصائل العمل الوطني والإسلامي والقوائم الانتخابية للعمل المشترك في مواجهة مخاطر هذا القرار وصولاً لتصويب هذه الخطيئة السياسية.