اقتصاد ألمانيا ديون الدول

انكماش اقتصاد ألمانيا بنسبة 1.7 % منذ بداية 2021

رويترز مصدر الإخبارية:

قال جهاز الإحصاء الألماني اليوم الجمعة إن اقتصاد ألمانيا انكمش لمستوى كبير وصل لـ 1.7 % خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام 2021.

وقال الإحصاء لوكالة رويترز، إن أزمة فيروس كورونا وما خلفته من أثار صادمة على مستوى العالم، ساهمت بشكل كبير بتراجع حجم الاستهلاك في الاقتصاد الألماني، والذي يعتبر الأكبر على الساحة الأوروبية.

وأضاف الإحصاء أنه على الرغم من استطاعت ألمانيا السيطرة على حلقة تفشي كورونا في البلاد إلا أن اقتصادها شهد تراجعاً ملحوظاً في حجم الاستهلاك.
وأشارت إلى أنه على الرغم من هذا التراجع إلا أن صادرت السلع ظلت داعمة للاقتصاد الألماني حتى الآن.

وضربت جائحة كورونا كبرى اقتصادات العالم، وساهمت بتراجع النمو السياحي والتجاري والاقتصادي في غالبية البلدان، إلا أنها بدأت بالتعافي تدريجياً مع بدء عمليات تلقيح واسعة. وخسر الاقتصاد العالمي ما يقارب 12 تريليون دولار، بمتوسط انكماش بلغ عند 4.9 خلال العام الماضي.

وواجهت قطاعات السياحة والطيران الإفلاس، وكانت جائحة كورونا أكثر قوة تأثيراً في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على خلاف الدول الأوروبية.

وكان للإغلاقات الناتجة عن الارتفاع الغير مسبوق في أعداد مصابي كورونا من وقت لأخر، الأثر الأقوى على القطاعات الاقتصادية حول العالم، لاسيما في الدول المصدرة للنفط نتيجة التراجع الكبير في أسعار النفط، وزيادة تكاليف الشحن العالمية مع وصول الفيروس لذروته في كثير من المناطق.

Exit mobile version