تأجيل الانتخابات مسيرات

مسيرات حاشدة في غزة نصرةً للقدس ورفضاً لتأجيل الانتخابات (صور)

غزة- مصدر الإخبارية

شارك فلسطينيون من أماكن مختلفة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، في مسيرات حاشدة لنصرة القدس ورفضاً لإعلان الرئيس الفلسطيني تأجيل الانتخابات الفلسطينية.

وانطلقت المسيرات من مناطق مختلفة في قطاع غزة عقب صلاة الجمعة، حيث دعت لها حركة المقاومة الإسلامية حماس.

ورفع المشاركون في المسيرات شعارات لنصرة القدس، ولافتات كتب عليها عبارات رافضة لتأجيل الانتخابات الفلسطينية، كما رددوا شعارات غاضبة ضد الرئيس عباس.

ودعا المشاركون لإجراء الانتخابات الفلسطينية في موعدها، والكف عن استخدام القدس كذريعة لتأجليها.

وضمن المسيرات نظمت مسيرة في محافظة رفح جنوبي القطاع قال مرشح قائمة القدس التابعة لحركة حماس سليمان أبو ستة “نحن ضد تأجيل الانتخابات، ونعتقد أن تأجيلها خطيئة سياسية، لا ينبغي أن تمر بأي حالة من الأحوال، ولا ينبغي لشعبٍ يرتهن للاحتلال منذ عشرات السنين، ألا يرتهن لإجراء الانتخابات بإشارة من العدو”.

وأضاف “الكيان الإسرائيلي لا يريد وجودنا بالتالي يجب أن نصر أمام هذه العنجهية على تحقيق الانتخابات ونحولها في القدس لمعركة مع هذا الكيان”

وشدد على أنه من حق الشعب الفلسطيني “أن يختار كل أربع سنوات من يمثله في الرئاسة والتشريعي والمجلس الوطني؛ هذ حقٌ أصيل ما غيره بمثل استبداد وعدوان على إرادة الجماهير الحرة والتفاف عليها”.

وقال أبو ستة إن “الجماهير اليوم غاضبة لقرار رئيس السلطة محمود عباس؛ ونعتبر هذا القرار سلوك فردي لا يعبر عن إرادة شعبنا ترفضه كذلك”.

وأوضح المرشح الانتخابي أن “هذا القرار جاء نتيجة يقين السلطة أنها ستخسر الانتخابات، مهما أجلتها، فهي تنتقل من ضعف لضعف، لأن مشروعها السياسي خاطئ بالأساس، بالتالي عليها العودة لإرادة الجماهير”.

 

يتبع///

Exit mobile version