الإعلان عن استشهاد ثلاثة فلسطينيات جراء حريق مشفى في العراق

رام الله – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيات ارتقين في حريق مستشفى ابن الخطيب في العاصمة العراقية بغداد، والذي وقع قبل عدة أيام.

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان لها، إن ثلاث شهيدات فلسطينيات سقطن في حريق مستشفى ابن الخطيب في العاصمة العراقية بغداد، الذي وقع قبل أيام.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى العراق، ب ـ استشهاد ثلاثة فلسطينيات وهن: هاجر محمد يوسف الشعبان وابنتها ريام عبد الرحمن يوسف، وشقيقتها باسمة محمد يوسف الشعبان، وذلك بالحريق في الحريق الذي نشب بالمستشفى المذكور.

من جانبه، تقدم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بأحر التعازي والمواساة إلى أسر الشهداء، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهن بواسع رحمته ويسكنهن فسيح جناته.

اقرأ أيضاً: الرئيس عباس يعزي بضحايا حريق مستشفى الخطيب العراقية

وفي وقت سابق، تداول نشطاء عراقيون عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، قصة شابة صيدلانية فلسطينية عُثر على جثمانها متفحما رفقة والدتها في مستشفى ابن الخطيب بالعاصمة العراقية بغداد، الذي تعرض لحريق ضخم راح ضحيته نحو 200 شخص بين قتيل وجريح.

وقال النشطاء، إن الصيدلانية -وتُدعى “ريام عبد الرحمن”- ووالدتها لم يتم التعرف على جثمانيهما إلا بعد إجراء تحليل “دي إن إيه” (DNA)، حيث كانا متفحمين داخل مبنى المستشفى، مشيرين إلى أن الضحيتين كانتا من بين المفقودين.

من جهتها، نشرت صفحات فلسطينية على فيسبوك أن الصيدلانية ريام عبد الرحمن يوسف الشعبان، فلسطينية الأصل وتعيش مع عائلتها في جانب الرصافة من العاصمة العراقية بغداد، وهي من قرية “جبع حيفا” في فلسطين.

وأوضحت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، أن هناك خللاً وإهمالاً وتقصيراً في تطبيق شروط السلامة والأمان في مستشفى ابن الخطيب المخصصة لعلاج مرضى كوفيد19، وأن الحريق كان بسبب انفجار أسطوانة أوكسجين داخل ردهة إنعاش الرئة.