جائحة كورونا .. عدد الإصابات يقترب من المليون الأول حول العالم- الحجر الصحي - أحدث الإحصاءات العالمية - الضحايا - تطورات الجائحة العالمية - الصحة بغزة - موجز التقرير الوبائي اليومي - مستجدات الحالة الوبائية في القطاع - التقرير الوبائي

موجز التقرير الوبائي اليومي في غزة يسجل 11 حالة وفاة بكورونا

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة بغزة، صباح اليوم الجمعة، موجز التقرير الوبائي  مسجلة 11 حالة وفاة، و572 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد فحص 2091 عينة خلال ال 24 ساعة الماضية، كما سجلت تعافي 612 حالة جديدة.

وأوضحت وزارة الصحة في موجز التقرير الوبائي، الذي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن إجمالي تراكمي الإصابات بلغ 100977 إصابة، بينها 13559 حالة نشطة، و86523 إجمالي المتعافين، فيما بلغت حصيلة الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في غزة 895 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: الداخلية والصحة توضحان مستجدات الحالة الوبائية في القطاع

كما بينت الصحة بغزة إجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المشافي وصلت إلى 310، بينها 218 حالة خطيرة وحرجة.

وبشأن توزيع اللقاحات وأعدادها، قالت الصحة أن إجمالي عدد الجرعات التي وصلت القطاع 110400 جرعة، تكفي لتطعيم 55200 شخص، وأضاف أن إجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 36781 شخصاً.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الصحة، رامي العبادلة، إن هناك تخوفات من استمرار الموجة الحالية لفترة أطول، والمؤشرات تتحدث عن استمرار الحالة الوبائية في المرحلة المقبلة.

وأضاف العبادلة خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الصحة يوم الأربعاء الماضي، أنه “جرى اكتشاف الطفرة البريطانية في قطاع غزة وتمكنت من الانتشار الواسع واليوم نحصد آثارها”، كما وبينت أن هناك تخوف كبير من دخول الطفرة الهندية بحيث لا يمكن لأحد الجزم والتأكيد على وجودها من عدمه.

وكشف العبادلة أن الصحة أنها قامت بجمع عينات وأرسلتها إلى منظمة الصحة العالمية وهي تحتاج إلى 10 أيام لظهور النتائج.

وأوضح العبادلة، أن المنحنى الوبائي يشهد ارتفاعاً منذ العاشر من الشهر الجاري نظراً لارتفاع الحالات الحرجة والخطيرة وهذا يتضح في أعداد المترددين على أقسام الفرز التنفسي في المستشفيات.

اقرأ أيضاً: الصحة الفلسطينية تسجل 16 حالة وفاة و714 إصابة جديدة بكورونا

وذكر أن المنحنى يسير في مستوى مرتفع حيث استقر في مستوى عالي بعد الارتفاع التصاعدي وقد يكون هذا مقدمة للهبوط في المنحنى أو تصاعد إضافي.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية 347 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 265 إصابة.

وتوقع العبادلة أن يبقى مستوى المنحنى الوبائي مرتفع حتى بعد عيد الفطر المبارك.

وأردف المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة لاتزال قادرة على استيعاب الحالات والتعامل معها وفق نتائج إجراءات تعزيز الجهوزية، لكن تزايد الحالات يشكل ضغط على المنظومة الصحية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة: “كنا نراهن على أن 50% من سكان قطاع غزة أصيبوا بفيروس كورونا وهذا يساهم في تعزيز المناعة، ولكن ظهور الطفرات التي تتغلب على الأجسام المناعية يعني أننا سنعود للكرة من أول وجديد وبمستوى أخطر”.

كما وأفاد أن المتعافين من فيروس كورونا قد يتعرضوا للإصابة مرة أخرى بعد 60 يوم من الإصابة الأولى بالفيروس.

Exit mobile version