سمو الشيخ محمد بن زايد يهاتف الإماراتية هدى صاحبة تجربة العمل بصيانة السيارات

وكالات- مصدر الإخبارية

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً بها، بالسيدة الإماراتية هدى المطروشي التي ذاع صيتها خلال الفترة الماضية بسبب عملها في مجال صيانة السيارات.

وأعرب سموه خلال اتصاله عن فخره بالمواطنة هدى المطروشي، مؤكداً أن ما تقوم به عمل مشرف، وأنها قدوة للمجتمع.

وتعتبر المطروشي واحدة من النساء الإماراتيات القليلات، اللواتي غامون بالعمل في مجال إصلاح السيارات، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام.

دعم مباشر من الدولة للإماراتية هدى

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اتصاله “نحن نفتخر بهذه النوعية من عيالنا ونشجعكم وندعمكم، مؤكداً استجابة القيادة الرشيدة لكافة طلباتهم” وقال “إن الناس منذ بداية الكون يتبعون القدوة، وأنت قدوة للآخرين”.

ووعد سموه المطروشي بزيارتها في مكانها والسلام على أهلها، ومازحها سموه قائلاً: “عندي سيارة أريد أصلحها”.

وعبرت المطروشي في تصريحات صحفية عن فرحتها الممزوجة بالدموع لاتصال سموه هاتفياً بها.

وأعربت عن بالغ سعادتها بمكالمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبكلمات سموه الطيبة التي غمرتها بالفرحة، وقالت سأفخر طوال عمري بهذه المكالمة، لأنها أشعرتني بالفخر والاعتزاز.

وقالت: “تفاجأت بالمكالمة، فتلعثمت، ولم أدرِ كيف يمكنني التعبير عن الامتنان، والتقدير، لإنسانية قيادة الدولة”.

ويعد مجال إصلاح السيارات من المجالات الشاقة، التي يقبل على العمل بها الرجال بصورة أكبر من النساء في المنطقة العربية.

سياسة لتمكين المرأة

وتعتز الإماراتية هدى المطروشي، وفقاً لتصريحاتها الصحفية بعملها وتعتبره مصدر فخراً، كما نقلت عنها وسائل الإعلام، مضيفةً أنها تهوى هدى السيارات منذ طفولتها، إذ نشأت ولديها شغف كبير بالمركبات، فهي كانت تحرص منذ نعومة أظافرها على جمع سيارات الألعاب الصغيرة واللعب بها قبل أن تصبح السيارات مصدر رزقها الآن.

وأوضحت أنها “تحب المركبات بكل أنواعها وتفاصيلها، لكنها تفضل سيارات السرعة والفارهة منها أكثر من بقية الطرز الأخرى”.

الجدير ذكره، أن دولة الإمارات وضمن سياستها التنموية الحديثة، اتجهت صوب تمكين المرأة الإماراتية.

وترجم ذلك من خلال إعلان هيئة الأوراق المالية والسلع الشهر الماضي أن الشركات المدرجة في البلاد يجب أن تكون لديها امرأة واحدة على الأقل في مجالس إدارتها.

الإماراتية هدى

نجاح وتحدى الإماراتية هدى

ما وصلت له المطروشي في المجال الذي أحبته، يؤكد على نجاحها في تطوير موهبتها وشغفها، الذي لازمها منذ الصغر، على حد وصفها.

وتعكف السيدة الثلاثينية، في الوقت الحاضر على تلقي دروس في مجال السيارات، حرصا على الإلمام أكثر بكل التفاصيل التي تتعلق بالميكانيك والمحركات.

وتشير خلال حديثها، إلى أن عائلتها عارضت في البداية عملها، ولم تتقبله لأنه كان لديها شكوك في قدرة ابنتها على متابعتها هذا العمل، مبينةً أنها طلبت من أبيها أن يثق فيها وفي قدراتها وأن يمنحها فرصة.

وتلفت إلى أنها فاجأت معظم أفراد عائلتها بعد أن نالت موافقة والدها ببعث مشروعها الخاص في عالم لا يسهل على المرأة شق طريقها فيه بسهولة.

الإماراتية هدى