وقف مخصصات الأسرى والشهداء

وقف صرف مخصصات الأسرى والشهداء شروط أمريكية جديدة لدعم السلطة

رام الله_مصدر الإخبارية

كشفت مصادر مطّلعة أنّ شروط أمريكية ينقلها وفد أمريكي سيصل المنطقة، وسيطالب الرئيس عباس بالتوقف عن تقديم مخصصات مالية للأسرى وأسر الشهداء، كشرط لتقديم المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية بما في ذلك الأجهزة الأمنية ووكالة الغوث، واستئناف دعم القطاع الخاص ومؤسسات فلسطينية في القدس، وإعادة فتح القنصلية الأمريكية في شرق القدس ومكتب منظمة التحرير في واشنطن، والتأكيد على “حل الدولتين.

ووفق المصادر فإنّ الوفد الأمريكي من المتوقع أن يضم هادي عمرو مسؤول ملف فلسطين و”إسرائيل” في الخارجية الأمريكية، وباربارا ليف السفيرة الأمريكية السابقة في دولة الإمارات العربية، وهي دبلوماسية مخضرمة، ومن المرجح أن تكون عضوًا في مجلس الأمن القومي الأمريكي إلى جانب بيرد ماركورك الذي تم تعيينه الاسبوع الماضي منسقا للبيت الابيض لشؤون الشرق الاوسط.

وتعتقد واشنطن أنّ هذه الخطوات التي ستتخذها ستؤدي الى استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على أساس “حل الدولتين”.

وسيتناول الوفد الأمريكي في محادثاته مع الجانب الإسرائيلي ضرورة عدم وضع العراقيل أمام تطوير الاقتصاد الفلسطيني وتسهيل حركة الاستيراد والتصدير التجاري واستئناف المفاوضات السلمية، وكذلك العمل على تحسين أوضاع المواطنين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، لأن إدارة الرئيس بايدن تركز حاليًا على مسألة حقوق الإنسان واحترامها.

يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت قد أعربت عن قلقها من “أعمال العنف” في القدس، ودعت “إسرائيل” إلى حماية المقدسيين.

Exit mobile version