شركة كويتية

شركة كويتية تبدأ مفاوضات لاستغلال حقل غاز ماليزي

رويترزمصدر الإخبارية:

بدأت شركة كويتية في قطاع البترول، اليوم الخميس، مفاوضات مع السلطات الماليزية للبدء بالاستثمار بحقل الغاز المكتشف قبالة شواطئها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “كوفبيك” الكويتية نواف سعود الصباح ، إن المفاوضات تجري مع ماليزيا على الشروط المالية للاستثمار بالحقل.

وأضاف أن سيتم البدء بالتصميم الهندسي الأمامي لواجهة الحقل، فور الاتفاق على الشروط المالية، لافتاً إلى أن الشروط هي التي ستحكم التطوير، ليتم فيما بعد البدء بتغذية التصميم.

وأشار إلى أنه سيلي ذلك إصدار القرار النهائي للبدء في استغلال الحقل للانتقال لمرحلة الإنتاج التي استغرقت سنوات لهذا الاكتشاف الضخم.

وأكد على عمق علاقة الكويت بماليزيا، مشدداً أن شركته ستبذل قصارى جهدها للإسراع بالمشروع. ونوه إلى أن هناك اجتماعات متواصلة للانتهاء من صياغة الشروط المالية، في ظل وجود شروط معينة لماليزيا للتفاوض.

وشدد على أهمية هذا الاكتشاف للاقتصاد الماليزي، والدور الكبير الذي سيلعبه في دعم التنمية في البلاد، مؤكداً أنهم حريصون على البدء بالاستفادة من هذا المشروع بأقرب وقت.

وأعلنت شركة ” كوفبيك” في فبراير الماضي اكتشاف حقل غاز هو الأضخم في تاريخ ماليزيا، ويبعد حوالي 90 كيلو متر عن سواحلها.

وتقدمت السلطات الماليزية بشكل رسمي من شركة “كوفبيك” عدم الإعلان عن كمية الغاز المكتشفة لأسباب لم تفصح عنها، والتي توقعت بدورها أن تكون احتياطات الحقل أضعاف التوقعات التي جرى تقييمها في وقت سابق.

Exit mobile version