اجتماعات مكوكية للرئاسة وفتح قبيل اجتماع القيادة الفلسطينية الحاسم

رام الله- مصدر الإخبارية

عقدت الرئاسة الفلسطينية وحركة فتح، اجتماعات مكثفة خلال الساعات الماضية، وهي السابقة للاجتماع الحاسم الذي تعقده القيادة الفلسطينية مساء اليوم، لبحث ملف الانتخابات واتخاذ القرار بخصوص تأجيلها أو الاستمرار فيها.

وتوقعت مصادر متطابقة خلال الأيام الماضية، أن نية الرئيس الفلسطيني تذهب نحو التأجيل بصورة كبيرة، بذريعة عدم التمكن من إجراء الانتخابات في القدس في الوقت الحالي بسبب التعنت الإسرائيلي.

ونقل موقع “الترا فلسطين” عن مصادر خاصة به، قولها إن الرئيس اجتمع ظهر اليوم الخميس مع عضو اللجنة المركزية حسين الشيخ، للتباحث حول نتائج زيارته للعاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء الماضي، في زيارة التقى خلالها وزير الخارجية القطري والديوان الأميري، ولم يلتق أي قيادي في حركة حماس.

ووفقاً لذات المصادر، فإن الاجتماع ضم أيضاً رئيس جهاز المخابرات ماجد فرج، العائد من مصر، حيث التقى المخابرات المصرية للتباحث حول الانتخابات.

والتئم الاجتماع في مقر الرئاسة الفلسطينية وضم أيضاً عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مرشح قائمتها الانتخابية جبريل الرجوب.

كما تحدثت المصادر عن أن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول عقد اجتماعاً ظهر اليوم بعدد من كوادر الحركة الوازنين بهدف نقاش اليوم التالي لتأجيل الانتخابات، والذي يتوقع أن يتم الإعلان عن في اجتماع القيادة الفلسطينية الحاسم.

وسبق أن أبلغ العالول وفقاً لمصادر صحفية، أقاليم حركة فتح، يوم أمس، بأن الانتخابات تذهب نحو التأجيل دون موعد محدد بذريعة رفض الاحتلال إجراءها في القدس.