كورونا الهند: الوفيات تُسجل أرقام قياسية الجثث تحرق والخشب ينفذ

وكالات-مصدر الإخبارية

تواصل الهند تسجيل حصيلة قياسية مرتفعة من وفيات وإصابات فيروس (كورونا) المستجد.

وسجلت وزارة الصحة الهندية، اليوم الخميس 3645 وفاة بالفيروس خلال 24 ساعة الماضية، مما يشير إلى ارتفاع 350 عن اليوم السابق.

بذلك زاد عدد الوفيات جراء فيروس كرونا في الهند التي تشهد تفشي مهول بالوباء إلى 204 آلاف و832، وفق جاء ذلك خلال بيان للصحة الهندية أشارت فيه إلى أن الهند سجلت نحو 380 ألف إصابة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، في رقم قياسي عالمي جديد.

وتعاني الهند من أزمة كارثة صحية في ظل تفشي السلالة الهندية وارتفاع عدد الوفيات، خاصة في مدينة في نيودلهي حيث يموت الناس على أبواب المستشفيات المزدحمة.

نتيجة لذلك لجأت السلطات الهندية إلى حرق الجثث المتوفاة، وتجاوزت محارق الجثث في البلاد إلى أبعد من طاقتها.

وتتزايد مخاوف انتشار السلالة الهندية من فيروس كورونا بعد اكتشاف العديد من الحالات، وبعد تأكيد منظمة الصحة على خطورتها، قائلة إن اللقاحات المسجلة قد تكون أقل تأثيراً عليها، في الوقت الذي يقول فيه العلماء إن الأبحاث على السلالة الهندية أثبتت أنها تحتوي على طفرات تجعل منها أكثر قدرة على الانتشار والعدوى.

ورغم أن الهند هي ثالث دولة على مستوى العالم فيما يتعلق بمعدل إعطاء اللقاح لسكانها، لكن يبدو أن هذا مازال غير ملائم بالمقارنة بعدد السكان الضخم. تبحث السلطات تغطية احتياجاتها الداخلية المتصاعدة أولا.

وتأتي هذه الموجة الثانية وظهور السلالة الهندية في الوقت الذي استخدمت فيه الهند أكثر من مئة مليون جرعة لقاح منذ يناير الماضي، في محاولة لتعزيز برنامج الوقاية.