شركة سامسونغ

ارتفاع أرباح شركة سامسونغ بنسبة 46% بالربع الأول من 2021

غزةمصدر الإخبارية:

أعلنت شركة سامسونغ إليكترونيكس، اليوم الخميس، ارتفاع قيمة أرباحها التشغيلية خلال الربع الأخير بنسبة 46%، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأرجعت شركة سامسونغ في بيان لها الارتفاع في الأرباح لزيادة عمليات البيع على الهواتف والذكية وأجهزة التليفون، رغم تفشي وباء كورونا.

وقال الشركة إن قيمة الإيرادات الفصلية وصلت لأعلى مستوى خلال الربع الأول من العام الجاري بحوالي 59 مليار دولار.

وأضافت أن أرباحها التشغيلية كان يمكن أن تكون أعلى، إلا أنها صدمت بضعف تجارة أشباه الموصلات، والتي تأثرت بشكل مباشر بالإغلاق نتيجة العاصفة التي حدثت بمصنع الرقائق في أوستن في فبراير الماضي.

وتوقعت الشركة ارتفاع حجم تجارتها من الرقائق خلال الربع الجديد، في ظل الطلب الكبير على الخوادم، ومواصلة العمل بشكل طبيعي في مصنعها في أوستن.

كما توقعت تراجع عوائدها من الأجهزة المحمولة في الربع الحالي، بفعل انخفاض المعروض، وبطيء عمليات البيع على الهواتف الذكية.

ولفتت إلى أنها ستستفيد الشركة من مبيعاتها من أجهزة التلفزيون خلال البطولات الرياضية الكبرى مثل كأس الأمم الأوروبية، ودورة الألعاب الأولمبية في الصيف والتي تعقد في اليابان.

ونوهت إلى أن مبيعاتها ستشهد تراجعاً خلال الربع الثاني، مع تحول الاقبال على أجهزة التلفزيون من البيع المنزلي إلى النشاطات الخارجية.

وأخيراً، توقعت “سامسونغ” أن يشهد النصف الثاني أيضاً تحسناً في أحوال السوق فيما يتعلق بتجارة المكونات في ظل التوسع الذي تجريه الشرطة في رياديات التكنولوجيا والمنتجات.

Exit mobile version