زراعة غزة تستلم مشروع الطاقة الشمسية لتشغيل 8 آبار زراعية

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلنت وزارة الزراعة بغزة اليوم الخميس عن تسلمها مشروع الطاقة الشمسية لتشغيل 8 آبار زراعية.

وقالت الزراعة في بيان لها إنها تسلمت المشروع عبر دائرة المشاريع والإدارة العامة للتربة والري ومديريات الزراعة الخمسة في القطاع وبالتعاون مع سلطة الطاقة ومؤسسة التعاون 8.

وأضافت أن تنفيذ هذا المشروع يأتي في اطار الدعم الذي تقدمه مؤسسة التعاون بالتنسيق مع وزارة الزراعة بهدف مساعدة المزارعين في التغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

وأشارت إلى أنه يأتي من أجل دعم المزارعين والتخفيف من معاناتهم، اعتمادا على الجهد الحثيث الذي تقدمه الوزارة في توجيه المؤسسات والمنظمات العاملة في القطاع الزراعي و ضرورة تنفيذ أفكار المشاريع النابعة من الحاجة الحقيقية للمجتمع الزراعي.

ونوهت إلى أن مشروع اختيار الآبار التي تم اختيارها خضع لمجموعة من المعايير حيث تم استهداف التي تعمل بالكهرباء، وتغطي مساحات كبيرة مزروعة بالخضار.

وحسب احصائيات رسمية، يبلغ عدد الآبار في قطاع غزة 2100 بئر مرخصة، وتضخ ما يقرب من 52,5 مليون متر مكعب سنوياً لأغراض الزراعة، وما يقرب من 50 مليونا سنوياً لأغراض الشرب والصناعة، وغيرها من الأمور.

ولاقى هذا المشروع استحسان المزارعين في قطاع غزة وقد عبروا عن جزيل امتنناهم وشكرهم لوزارة الزراعة ولمؤسسة التعاون على تنفيذ هذا المشروع أميلن ان يكون هناك استمرارية لتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية بحيث تغطي جميع الآبار الزراعية في محافظات غزة.