غرفة تجارة وصناعة غزة: الإفراج عن 107 غارمين ضمن حملة رمضان الخير

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلنت غرفة تجارة وصناعة غزة إخراج 107 غارمين ضمن حملة رمضان الخير لفك الغارمين التي أطلقت اليوم الأربعاء.

وقالت الغرفة في بيان لها، إن رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وليد الحصري ،و أمين السر هاني عطاالله ، والمدير المالي جهاد مطر أجروا جولة على مراكز الشرطة في محافظة غزة شملت شرطة الزيتون ، والشجاعية ، و الشيخ رضوان ، و التفاح والدرج، وتم إخراج 107 من الغارمين بعد دفع المبالغ المالية المستحقة عليهم وإنهاء القضايا المرفوعة عليهم.

وأكد الحصري أن حملة إخراج الغارمين تأتي ضمن المسئولية المجتمعية للغرفة، بهدف التخفيف من حجم المعاناة الاقتصادية والإنسانية لسكان قطاع غزة، في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل للعام 15 على التوالي.

ولفت إلى أنها تهدف أيضاً لإدخال الفرحة والسرور على الغارمين، وقضائهم باقي شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وسط أسرهم.

من جانبهم، ثمن الغارمين جهود غرفة تجارة وصناعة غزة في اخراجهم من السجون، ودورها البارز في التحفيف من معاناة سكان قطاع غزة.

وأكدوا على ضرورة توسيع الجهود المبذولة لإنهاء معاناة الغارمين في السجون، والذين عانوا جراء الحصار الإسرائيلي الظالم على القطاع، والظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي ألقت بظلالها على جزء كبير من سكان القطاع، وأدخلتهم بمشاكل مع العديد من الأطراف لعدم مقدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم المالية.

يذكر أن المئات من سكان قطاع غزة أدخلوا للسجون نتيجة عجزهم عن دفع ديون مستحقة لأشخاص أخرين بفعل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة.