كورونا غزة

غزة: 9حالات وفاة بكورونا مقابل 795 إصابة خلال 24 ساعة الماضية

غزة-مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الثلاثاء، 9حالات وفاة و795 إصابة جديد، بعد إجراء 2719 فحصًا مخبريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مقابل ذلك، أعلنت صحة غزة في تقريرها الوبائي اليومي، عن تسجيل 1335 حالة تعافي جديدة من مصابي الفيروس،

وأوضحت أن إجمالي تراكمي المصابين منذ بداية الوباء بلغ 99682 إصابة، إجمالي الحالات النشطة 14297 حالة، إجمالي المتعافين 84507 حالة، فيما كان إجمالي الوفيات 878 حالة وفاة.

كذلك ذكرت صحة غزة بالتقرير الوبائي لكورونا، أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 347 حالة، من بينها 264 حالات خطيرة وحرجة.

وفيما يتعلق بعمليات التطعيم بجرعات لقاح كورونا، لفتت الصحة إلى أن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة 110400 جرعة، وهي تكفي 55200 شخصًا، وإجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 36496 شخصًا.

بدوره قال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة، أسامة النجار، إن الوضع الوبائي لكورونا في قطاع غزة خطير جدًا، مقارنة بالضفة.

وأشار النجار في حديث مع “صوت فلسطين”، إلى انخفاض على أعداد الذين يدخلون إلى المستشفيات بالضفة لتلقي العلاج من فيروس كورونا. موضحًا أن وكشف أن 99% من الفيروس المنتشر في البلاد هو من الطفرة البريطانية.

كذلك بين النجار أن الحكومة اتفقت مع شركة فايزر على شراء 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا، ستصل فلسطين على دفعات. مشيرًا إلى أنه قريبًا ستصل لقاحات من شركة سبوتنيك الروسية، وطعومات أخرى من مؤسسة كوفاكس”.

في سياق حديثه أوضح النجار أن الإقبال على تلقي اللقاح من قبل المواطنين زاد أكثر مما قبل. وأوضح أن فلسطين من دول العالم النادرة التي استطاعت أن تطعم 8% من المفروض تطعيمهم من الأهالي، وهذا شيء إيجابي، موكدًا على أنه ما يقارب ربع مليون فلسطيني تلقوا اللقاح”.

Exit mobile version