الطفرة الهندية لكورونا وصلت لـ17 دولة… وهذا وضعها في فلسطين

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن الطفرة الهندية لكورونا التي يُشتبه في أنها المسؤولة عن إغراق الهند في أزمة صحية كبيرة، قد رصدت في 17 دولة على الأقل.

وأوضحت المنظمة في تصريح صدر عنها، إن النسخة بي.617.1 المعروفة على نطاق أوسع باسم المتحوّرة الهنديّة، رصدت في “17 دولة على الأقل”.

وخلال الأيام الماضية، رصدت هذه النسخة المتحورة في بلدان أوروبية عدة (بلجيكا وسويسرا واليونان وإيطاليا).

وفي فلسطين، قال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الفلسطينية، أسامة النجار، إن 99% من الفيروس المنتشر في فلسطين هو من الطفرة البريطانية، ومن الوارد جدا وصول الطفرة الهندية إلى فلسطين بعد أن دخلت إلى إسرائيل.

وفي قطاع غزة، أعلنت وزارة الداخلية عن إجراءات جديدة يوم أمس، لمواجهة الطفرة الهندية، وأهمها هو حجر القادمين من الهند وعزلهم في مراكز خاصة.

يشار إلى أن الهند أضحت مركز الوباء منذ أيام مع انتشار النسخة المتحورة “الهندية”، وهي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان بعد الصين، وباتت تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا لناحية الإصابات.

ويوم الاثنين، سجلت الهند الاثنين 352.991 إصابة جديدة في يوم واحد في أعلى حصيلة إصابات في العالم، إضافة إلى 2812 وفاة في أعلى حصيلة وطنية.

والهند هي رابع دولة أكثر تضرراً في العالم من حيث الوفيات، مع أكثر من 192 ألف وفاة، وتعمل محارق الجثث بأقصى سرعة في الأيام الأخيرة.