جبريل الرجوب: الانتخابات والدعاية الانتخابية بموعدها والقيادة تجتمع الخميس

رام الله – مصدر الإخبارية

قال الفريق جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن الانتخابات ستجري في موعدها المحدد، مضيفاً أن القيادة الفلسطينية ستجتمع يوم غدٍ الخميس، بحسب ما ذكرت عدة مصادر صحفية.

وأضاف الرجوب، خلال اجتماع لكادر حركة فتح في بلدة بني نعيم شرق الخليل، أن القيادة ستناقش يوم غدٍ الخميس، آليات الضغط على إسرائيل من قبل المجتمع الدولي لإجراء الانتخابات في موعدها، مؤكداً أن الانتخابات لن تكون دون مدينة القدس.

وأوضح القيادي جبريل الرجوب، أن الدعاية الانتخابية ستبدأ يوم 30 أبريل، داعياً كوادر حركة فتح للاستعداد للانتخابات، والالتزام بالأخلاق العالية في الدعاية الانتخابية للحركة.

وكانت قد صدرت عدة تصريحات من قيادات فلسطينية فتحاوية، حول قرار تأجيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية القادمة، بعد عدم تلقي السلطة الفلسطينية رداً ايجابياً حول امكانية إجرائها بالقدس الشرقية.

كما أرسلت أربعة عشر قائمة انتخابية رسالة للرئيس محمود عباس، طالبته فيها بالاستمرار في العملية الانتخابية، قائلة “الانتخابات تمثل حقاً أساسياً طال انتظاره وواجب التطبيق لأسباب سياسية ووطنية، كما تعتبر مطلباً شعبياً ملحاً بعدما عبروا عن ذلك من خلال تسجيل 90% من الناخبين”.

ووقع على الرسالة، أربعة عشر قائمة انتخابية وهي، ن قائمة الحرية، قائمة الحرية، قائمة الوفاء والبناء، قائمة طفح الكيل، قائمة عائدون، قائمة وطن، قائمة المستقبل، قائمة المستقبل الفلسطيني، قائمة صوت الناس، قائمة تجمع المستقلين، قائمة العدالة والبناء، قائمة مرابطون، قائمة كفاءة، قائمة كرامتي الشبابية، وقائمة نبض البلد.

وفي ذات السياق، نفت مصادر فتحاوية، أن تكون القيادة قد اتخذت قرارها بعد، قائلة “لم يصدر عن الحركة حتى اللحظة أي موقف رسمي بشأن تأجيل الانتخابات”.