جمعية البنوك ترفع مساهمتها في المسؤولية الاجتماعية لأكثر من 8% العام الماضي

رام الله _مصدر الإخبارية

قال مدير عام جمعية البنوك في فلسطين بشار ياسين، إنّ البنوك رفعت نسبة مساهمتها في المسؤولية الاجتماعية، نتيجة الظروف الاجتماعية والاقتصادية والصّحية الصعبة التي فرضتها جائحة “كورونا”، لافتاً إلى أنّ مجمل الدعم الذي قدمته خلال العام الماضي كان أكثر من 8% من صافي أرباحها.

وأوضح ياسين أنّ جمعية البنوك ساهمت بجزء من مسؤولية القطاع المصرفي تجاه المجتمع وذلك بالتبرع بـ 220 ألف دولار من إيراداتها الخاصة.

وحسب الأرقام الصادرة عن جمعية البنوك في فلسطين، يتضح أن قطاعي الصحة والبيئة استحوذا على نحو 5.8 مليون دولار من إجمالي مساهمة البنوك في مجال المسؤولية المجتمعية خلال العام الماضي، أي نحو 69% من إجمالي الدعم المقدم، وذلك بالشراكة مع 48 مؤسسة تعمل في هذا المجال

وقالت جمعية البنوك، إنّ إجمالي مساهمات القطاع المصرفي في فلسطين بالمسؤولية المجتمعية العام 2020 بلغ نحو 8.4 مليون دولار، بزيادة عن 93% مقارنة مع العام 2019.

وأضافت في بيان صحفي لها، اليوم الثلاثاء، ان المساهمات المجتمعية خلال العام الماضي ركزت على دعم قطاعات مجتمعية عدة بالتعاون مع (372) مؤسسة شريكة.

وأكّد أن جمعية البنوك ورغم الضغط الذي واجهته بسبب الجائحة التي تزامنت مع أزمة المقاصة وما ترتب على ذلك من آثار اقتصادية سلبية على القطاع المصرفي، لم تدخر جهداً في تقديم الدعم لقطاعات مختلفة وفي مقدمتها القطاع الصحي الذي تحول إلى واجهة الحدث والاحتياج، في ظل تفشي الوباء، وما ألقاه ذلك من تحديات على المؤسسات العاملة في هذا القطاع.