آبل ios 14.5

آبل تثير الجدل بعد إصدارها ios 14.5 لتحديث نظام التشغيل الجديد

تكنولوجيا- مصدر الإخبارية

بعد إصدار شركة آبل تحديث نظام التشغيل ios 14.5 الذي أثار الجدل، كما اعتبرته محاولة لضمان حصول المستخدمين على تجربة رائعة واحترام حقوقهم.

أحدث تحديث لبرامج الشركة لأجهزة” iPhone و iPad – المرقمة iOS 14.5″، يجلب مجموعة من التغييرات بما في ذلك الميزات الجديدة. ولكن ربما يكون تقديم “شفافية تتبع التطبيقات”.

ستجبر الميزة الجديدة الذي أصدرتها آبل المطورين على طلب إذن لرؤية المعرف الفريد الذي تم استخدامه حتى الآن لتتبع الهواتف ومستخدميها أثناء تنقلهم بين التطبيقات المختلفة. نظرًا لأنه من المتوقع ألا يمنح معظم المستخدمين الموافقة الصريحة لمثل هذا التتبع المطلوب، تم تعيين هذه الخطوة لإحداث تغييرات كبيرة لشركات الإعلان بما في ذلك” Facebook”.

على الرغم من الخلافات العامة حول ميزات الخصوصية الجديدة، إلا أن هناك تخوف من شركة فيسبوك بشأن تغيير الخصوصية، لأنه قد يحد قدرتها على استهداف الإعلانات بشكل فعال لمستخدمي الآيفون، وشنت فيسبوك حملة ضد هذا التغيير، ويبدو أنها قد تخسر إيرادات نتيجة لذلك.
وإليك نظرة عامة على الميزات الجديدة في iOS 14.5.

التطبيقات تواجه صعوبة في تتبعك لتحديث نظام التشغيل الجديد iOS 14.5:

يتضمن IOS 14.5 ميزة App Tracking Transparency، التي من المتوقع أن يكون لها آثار كبيرة في طريقة عمل إعلانات الهاتف المحمول.

وتظهر لك نافذة منبثقة عندما تفتح تطبيقًا يريد الوصول إلى معرف جهازك الفريد للمعلنين، وتسأل هذه النافذة المنبثقة عما إذا كنت تريد أن يتم تعقبك، وتوضح سبب طلب التطبيق منك الاشتراك.

وقالت العديد من الشركات التي تعتمد على الإعلان عبر الإنترنت: إن تغيير الخصوصية يقلل من فعالية الإعلانات المستهدفة وربحيتها.

وأوضح رئيس العمل في شركة Apple بشأن الخصوصية وإدخال الميزة، قال إنه يأمل أن تسمح الأداة لهذه الشركات بالازدهار مع احترام خصوصية المستخدمين أيضًا.

جاءت تعليقاته حيث ورد أن مالك Snapchat، كان يبحث عن طرق للالتفاف على القواعد، وقال إنه وجد طريقة لجمع الكثير من نفس المعلومات. ولدى سؤاله عما إذا كان هناك خطر يتمثل في أن المطورين.

نقلا عن وكالة اندبنتنت عن رئيس شركة آبل قال: “إما أن هذا يعني أنهم يعتقدون أنهم قد توصلوا إلى طريقة للانتهاك بالسياسات والتسلل إلى أجهزة المستخدمين وعدم احترام خصوصيتهم”. “هذا شيء نبحث عنه باستمرار، من خلال عملية مراجعة التطبيق لدينا. وأعتقد أننا سنفعل ذلك، إنه مجال تركيز كبير بالنسبة لنا.

“ولكن الطريقة الأخرى للنظر إلى ذلك، أنهم يجدون طريقة للتغلب على تقديم إعلانات رائعة مع توفير قدر أكبر من الاحترام لخصوصية المستخدم. وهذه نتيجة أتمنى أن تحدث.

واشار إلى أنه قد قدمت الشركة سابقاً ​​تقنية تسمى منع التتبع الذكي في متصفح الويب “Safari”، وكانت هناك مخاوف مماثلة في ذلك الوقت من أن هذه التقنية ستزيل قدرة المعلنين على جني الأموال، وأن مستخدمي Safari سيتم تقييمهم عند الصفر من خلال سوق تكنولوجيا الإعلان، وأن مستخدمي Safari سيتم حظرهم من الإنترنت، كل هذه الأشياء، ولم يحدث شيء من هذا.

بعد الإعلان عن الميزة، اتهمت شركة آبل من قبل شركات عالمية من بينها فيسبوك بأنها اتخذت خطوة جزئية لضمان ازدهار خدماتها التي لا تتطلب إعلانات، وسط مزاعم بأنها تضلل العملاء.

أوضحت شركة آبل أن هدفها الأساسي من إصدار تحديث ios 14.5، هو إفادة المستخدمين فقط كما قالت: “مبدأنا الرئيسي في ATT، وفي الواقع لجميع الميزات التي نقدمها في منتجاتنا هو المستخدم – نريد أن يتمتع المستخدم بتجربة رائعة وأن تُحترم حقوقه”. “ونعتبر الخصوصية أحد هذه الحقوق.

“لذلك تم إنشاء ATT من الرغبة في منح المستخدمين مزيدًا من الخيارات والرؤية لنوع معين من استخدام البيانات، وكان ذلك مصدر قلق لهم. وهذا ما يحفزنا لجميع الأشياء التي نبنيها في خدماتنا.”

روسيا تفرض على آبل غرامة مالية بقيمة 12 مليون دولار

فرضت روسيا الغرامة بعد موجة اتهامات خاصة ضد شركة آبل، حيث أعلنت الهيئة المنظمة لمكافحة الاحتكار بسبب شكاوي ،من أنها اتخذت إجراءات صارمة ضد تطبيقات الرقابة الأبوية التابعة لجهات خارجية. وقالت الهيئة المنظمة لمكافحة الاحتكار في روسيا: إنها تريد من آبل اتخاذ خطوات لضمان عدم تمتع تطبيقاتها بميزة غير عادلة، وإن مطوري تطبيقات الرقابة الأبوية يمكنهم توزيع برامجهم دون الحاجة إلى تقييد وظائفها.

ويأتي ذلك ردًا على شكوى من منصة سبوتيفاي في شهر مارس 2019، حول الرسوم بنسبة 30% الذي تحصل عليها آبل لعمليات الشراء داخل التطبيق، التي قالت: إنها تمنح خدمات آبل الخاصة ميزة غير عادلة.
وردت شركة آبل أنها لا توافق على قرار المنظم وأنها تتجه لاستئناف الحكم

Exit mobile version