انتهاء اجتماع الكابنيت.. نتنياهو: أبو العطا كان قنبلة موقوتة

غزةمصدر الإخبارية

انتهى ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس الوزراء السياسي والأمني المصغر “الكابينت” ​​حول التصعيد في قطاع غزة، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الجيش اغتال أبو العطا،لأنه كان قنبلة موقوتة.

وذكرت القناة العبرية السابعة، أن الاجتماع استمر لثلاثة ساعات ومن المتوقع أن يدلي رئيس الوزراء ورئيس الأركان بتصريحات.

وأفادت القناة 2 العبرية أنه مع انتهاء جلسة الكابينت، بدأ الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة.

ويأتي انعقاد الكابينت بعد أكثر من 100 صاروخ طالت العمق الإسرائيلي أبرزها تل أبيب ومستوطنات غلاف غزة، رداً على اغتيال الجيش الإسرائيلي القيادي في الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا باستهداف منزله شرق غزة فجر اليوم.

نتنياهو يحبس الأنفاس

 

وفي ذات السياق قال نتنياهو إن اغتيال أبو العطا تم المصادقة عليه من الجيش والشاباك، وفي الكابينت قبل 10 أيام.

وأوضح نتنياهو أن الجيش والشاباك بحثا عن موعد لتنفيذ الاغتيال في وقت مناسب، ولقد وافقت على تنفيذ العملية.

ونوه إلى أن إسرائيل ليست معنية بالتصعيد، لكنها ستفعل المستحيل للدفاع عن نفسها، ويجب تمكين الجيش بالقيام بمهماته.

وتابع: “لقد أثبتنا أننا قادرون على ضرب من يطلقون الصواريخ علينا وكل من يعتقد أننا لن نصل إليه مخطئ، ومن يمسنا سنمسه”.

وطالب نتنياهو الإسرائيليين بالالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية، وعدم المخاطرة.

واستشهد فجر اليوم الثلاثاء، القائد في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا رفقة زوجته، بعد ما أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على منزله شرق حي الشجاعية.

وذكرت مصادر طبية أن أبو العطا وزوجته وصلوا شهداء إلى مستشفى الشفاء، فيما أصيب اثنين آخرين بجروح خطيرة، في التصعيد الإسرائيلي .

ستشهد فجر اليوم الثلاثاء، القائد في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا رفقة زوجته، بعد ما أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على منزله شرق حي الشجاعية.

وذكرت مصادر طبية أن أبو العطا وزوجته وصلوا شهداء إلى مستشفى الشفاء، فيما أصيب اثنين آخرين بجروح خطيرة، في التصعيد الإسرائيلي .

الاحتلال يعلن مسؤليتها عن اغتيال أبو العطا

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه جيشه بالتعاون مع جهاز “الشاباك”‏ استهداف مبنى تواجد في داخله أبرز قادة ‎الجهاد الاسلامي في قطاع ‎غزة ‎بهاء أبو العطا.

فيما أعلنت سرايا القدس في بيان صحفي مقتضب وصل مصدر الإخبارية، استشهاد قائد المنطقة الشمالية في قطاع غزة، القائد بهاء أبو العطا.