تعليم الأونروا - الأمية

تعليم غزة تكشف معالم الخطة الدراسية المقبلة وعودة التعليم الوجاهي

غزة-مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة، اليوم الثلاثاء، عن عقد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وجاهياً، مشيرة حتى ندفع الطلبة وأولياء الأمور للاهتمام بالمحتوى الدراسي”.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر في حديث لإذاعة الأقصى: “يوجد إشكاليات كبيرة في الفصل الدراسي الأول، تتعلق بجوانب التقييم عن بُعد لعدم توفر أدوات التعليم عن بُعد ولكن في الفصل الثاني مع توفرها هذه الأدوات استطعنا التغلب عليها”.

وأوضح مطر معالم الخطة الدراسية في حال تم استئناف التعليم الوجاهي، مضيفًا “سيستأنف المعلمون الشرح حسب الخطة من النقطة التي توقفوا عندها في التعليم عن بُعد”.

وأشار إلى أن الوزارة لم تغير أجندة الفصل الدراسي حتى الآن، مبينًا أن فرصة عقد الاختبارات الوجاهية في موعدها لا تزال قائمة والمقررة في بداية شهر يونيو المقبل وتنتهي منتصف الشهر نفسه.

فيما تابع أن الانخفاض الحالي للمنحنى الوبائي لكورونا، لا يمكن أن يؤسس لقرار جديد يتعلق بالعودة لمقاعد الدراسة كما كان في السابق قبيل الجائحة.

ولفت إلى أن الوزارة تترقب فرصة لعودة المدارس قبل نهاية شهر رمضان وإن كان هذا الاحتمال ضعيف، ونأمل أن يكون هناك تحسن في المنحنى الوبائي يسمح بعودة المدارس وجاهزون للعودة بأي وقت.

في معرض حديثه، أكد على أن ملف التعليم بالأونروا شائك، مطالبًا إدارة الوكالة بأن تكون القرارات واحدة بالتنسيق الكامل مع الوزارة قبل اتخاذها بشكل فردي.

Exit mobile version