شركة أجهزة آبل هاتف آيفون شفاف جديد-أبل

شركة آبل تستحدث نحو 20 ألف وظيفة بزيادة استثماراتها في أمريكا

واشنطن_مصدر الإخبارية

قالت شركة “آبل”، أنّها ستستحدث نحو 20 ألف وظيفة بزيادة استثماراتها في الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة، بمبلغ يصل إلى 430 مليار دولار.

وأكّدت الشركة في بيان لها، أنّها تخطط أيضا لزيادة استثماراتها في تسع ولايات أمريكية لتطوير الجيل التالي من رقائق السيليكون وابتكار الجيل الخامس بأكثر من عشرات المليارات من الدولارات.

وأضافت أنّ الخطة المحدّثة هدفها بناء مجمّع جديد ومركز هندسي في منطقة تعرف باسم “مثلث الأبحاث” في ولاية كارولاينا الشمالية أكثر من مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، تيم كوك، “في هذه اللحظة من التعافي وإعادة البناء، تضاعف أبل من التزامها بالابتكار والتصنيع في الولايات المتحدة من خلال الاستثمار على مدى جيل يصل إلى المجتمعات في جميع الولايات الخمسين”.

وأشارت “آبل” إلى أنّها أكبر دافع للضرائب في الولايات المتحدة” إذ سددت نحو 45 مليار دولار كضرائب على عائداتها المحلية على مدى السنوات الخمس الماضية.

وقالت الشركة إنها تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها لعام 2018 المتمثل في خلق 20 ألف وظيفة جديدة في الولايات المتحدة بحلول عام 2023، وأنها مع التزاماتها الجديدة، تتوقع تأمين 20 ألفًا أخرى على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وذكرت شركة التكنولوجيا العملاقة في كاليفورنيا أنّها عمدت إلى زيادة الهدف المحدد العام 2018 والبالغ 350 مليار دولار من الاستثمارات الأميركية، بعد أن أقر الكونغرس إجراءً يخفض الضرائب على أرباح الشركات الأميركية التي يعاد توطينها.

يأتي الإعلان في وقت تواجه الشركة وغيرها من عمالقة التكنولوجيا عمليات تدقيق مشددة لمكافحة الاحتكار، بسبب هيمنتها المتزايدة على القطاعات الاقتصادية الرئيسة والتي زادت خلال الوباء.

Exit mobile version