صيدم يكشف عن أبرز ملفات اجتماع القيادة الفلسطينية الخميس المقبل

رام الله-مصدر الإخبارية

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، صبري صيدم صباح يوم الثلاثاء عن أهم الملفات التي سيناقشها اجتماع القيادة الفلسطينية، المقرر عقده يوم الخميس المُقبل.

وقال صيدم خلال مقابلة لإذاعة فلسطين:” سيحاول اجتماع القيادة الفلسطينية وضع النقاط على الحروف، من خلال استعراض الجهد الدبلوماسي والسياسي والتطورات الميدانية” موضحًا أن الانتخابات جزء من عملية المصالحة.

كذلك أشار عضو اللجنة المركزية إلى المحورين التي أصرت اللجنة المركزية عليهما لفتح، وذكر أن المحور الأول يتركز على أنه كان هناك إصرار على أنه “لا انتخابات بدون القدس وهي النقطة الجوهرية التي بموجبها تم بدء العمل بالتحضير للانتخابات”.

أما المحور الثاني، التي أصرت عليه مركزية فتح هو التأكيد على ضرورة استمرار الضغوط الدولية باتجاه أن تكون القدس حاضرة في الانتخابات، موضحًا بما في ذلك أن ترفض الإجراءات الاحتلالية التي تستثني المقدسيين، وأن القضية ليست فنية وإنما سياسي.

وأكد صبري صيدم  على أن حركة فتح وغيرها من الفصائل، وافقت على أن تكون مشاركة المقدسيين وإنجاح العملية الانتخابية وتشكيل حكومة وحدة وطنية، من الخطوات التي تشكل الركائز الأساسية من أجل إنجاح جهد المصالحة الفلسطينية، لافتًا والذي نريد من خلاله الخروج من حالة المراوحة السياسية القائمة.