مواجهات مع الاحتلال

مواجهات واعتقالات في القدس والضفة ومظاهرات على حدود غزة

فلسطين المحتلة-مصدر الإخبارية

تشهد المدن الفلسطينية حالة من التوتر، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة والقدس، وقطاع غزة الليلة الماضية.

وفي باب الزاوية بمدينة الخليل، وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وقرية اللبن الشرقية قضاء نابلس، والمدخل الشمالي لمدينة قلقيلية، اعتقلت قوة وحدة “المستعربين” شابين.

وحاولت قوات الاحتلال إخلاء منطقة باب العامود من الفلسطينيين الذين احتشدوا فيه، واحتفلوا بإزالة الحواجز الحديدية التي نصبها الاحتلال في المنطقة. واعتقلوا شابًا من المنطقة، وانتشرت قوات كبيرة في المكان وسط إصرار الفلسطينيين على البقاء فيه.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي الطور والعيساوية شمال شرق المدينة، الليلة الماضية.

كما اعتقل عناصر من وحدة “المستعربين” التابعة لشرطة الاحتلال شاباً، من بلدة الطور، وأظهرت مقاطع مصورة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، استهداف المستعربين للشبان بالألعاب النارية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين باسم سيبتاني وحمادة أبو الهوى، أثناء اقتحامها البلدة.

علاوة على ذلك، استهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي شبان في بلدة العيساوية بالزجاجات الحارقة، في مواجهات استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل.

في ذات السياق أعلنت مصادر عبرية، عن إصابة شرطيتين خلال مواجهات اندلعت في باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى، عصر أمس.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين وسام سدر وأحمد الرجبي، من باب حطة، بعد أن اعتدت عليهم بالضرب المبرح.

وفي قطاع غزة نظم شبان مظاهرة على الحدود مع الأراضي المحتلة شرق غزة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الإنارة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين بعد اجتيازهما السياج على الحدود مع الأراضي المحتلة شرق خانيونس، الليلة الماضية.

Exit mobile version