الرشق القدس - عزت الرشق

الرشق يكشف عن 3 دلالات مهمة لانتصار المقدسيين

الدوحة-مصدر الإخبارية

أكدت حماس، اليوم الإثنين على أن انتصار القدس بعد 13 يوماً من الصمود والتضحية والرّباط يرسخ عدة معاني ودلالات.

وقال عضو المكتب السياسي، ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة عزت الرشق: “إن أولى الدلالات تبين عمق وعي شعبنا وإيمانه بقضيته، وأنهم خطّ الدفاع الأول عن القدس والمسجد الأقصى المبارك”، مبينًا على أنها أساس الصراع وأمّ المعارك، وقادرون على انتزاع حقوقهم وحماية أرضهم ومقدساتهم”. وذلك وفق بيان صحافي له.

كذلك أشار الرشق إلى الدلالات الثانية وهي أن الاحتلال الإسرائيلي لا يعرف إلا لغة القوة والتحدي التي سمعها قادته وجنوده من أفواه المرابطين والمعتصمين في ميادين القدس وساحات الأقصى المبارك، وأنَّه لا يفهم إلاّ ذلك الرّد الذي شاهده وعاينه من خلال تصدّي المقدسيين لجنوده المهزومين.

وأوضح الرشق أن الدلالة الثالثة، أكدت على أن أهمية معركة القدس والمسجد الأقصى في معادلة الصراع مع العدو وتحرير الأرض والمقدسات، وأنَّ هذا الانتصار يبعث برسائل في مختلف الاتجاهات.

وشدد الرشق على أن انتصار القدس سيفتح الباب مجدداً نحو مزيد من الانتصارات وتحقيق الإنجازات على الصعيد الفلسطيني في تعزيز الشراكة واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة العدو وحماية الأرض والمقدسات.

في ذات السياق تطرق في دعوته للعالم العربي، ودعا لتتضافر جهود الأمَّة العربية الإسلامية في دعم صمود المقدسيين، وإسناد المرابطين في المسجد الأقصى المبارك وحماية الحقوق الفلسطينية ودعم نضال الشعب الفلسطيني المشروع.

ووجه الرشق تحية الفخر والاعتزاز إلى كل المرابطين والمرابطات في القدس والمسجد الأقصى المبارك، الذين أبدعوا بتضحياتهم وصمودهم وإبائهم في صناعة وإنجاز هذا الانتصار.

Exit mobile version