وزارة الإقتصاد

وزارة الإقتصاد بغزة: أعداد المخترعين الفلسطينيين المحليين في ازدياد كبير

غزة_مصدر الإخبارية

كشفت وزارة الاقتصاد بغزة اليوم الإثنين، أن هناك زيادة كبيرة في أعداد المخترعين الفلسطينيين المحليين، حيث بلغ عدد الرسوم الصناعية المسجلة حتى نهاية 31 مارس 2021 (356) رسم صناعي، و (123) براءة اختراع.

وأصدرت وزارة الاقتصاد الوطني في اليوم العالمي للملكية الفكرية، الذي يوافق يوم 26 ابريل من كل عام، تقريراً يوضح الدور الذي تلعبه حقوق الملكية الفكرية، من براءات وعلامات تجارية وتصاميم صناعية وحق مؤلف، في تشجيع الابتكار والإبداع.

وقال رامي أبو الريش مدير عام التجارة والمعابر أنّه تم تسجيل 27507 علامة تجارية منذ بداية التسجيل للعلامات التجارية، بمتوسط ايداع شهري 120 طلب.

وأكد أبو الريش على أهمية تسجيل وحماية براءات الاختراع وتسجيل العلامات التجارية وكافة مناحي حقوق الملكية الفكرية، لأهميتها في تحسين ظروف الحياة الاقتصادية، مشيراً أنّ القيمة المضافة، والقيمة الاقتصادية المضافة بدأت بأخذ منحى جديد في عالم الملكية الفكرية والمشاريع الاقتصادية.

ونوه أبو الريش، على أن تقوم الجهات العاملة في القطاعات الخاصة بإنشاء مراكز للإعداد والتدريب والتطوير، من خلال توفير المعرفة وطرح الأفكار والمقترحات، ودعم وتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على الابتكار من أجل القضاء على الفقر ودعم التنمية بكافة أشكالها، خاصة في الظروف التي يعيشها القطاع من حصار.

وأشارت إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بالوزارة، إلى جهودها المبذولة لتسهيل عمليات وإجراءات تسجيل الحقوق لمالكيها ودعمهم وتوجيه النصح والإرشاد لكيفية حماية هذه الحقوق وإنفاذها.

Exit mobile version