المالكي يدعو ألمانيا للضغط على إسرائيل لإجراء انتخابات القدس

رام الله-مصدر الإخبارية

طالب وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، اليوم الاثنين، نظيره الألماني بالضغط على إسرائيل للسماح بإجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس.

وأكد المالكي على التزام القيادة الفلسطينية بعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية في كل الأرض الفلسطينية، بما يشمل المناطق المصنفة (ج) ومدينة القدس، داعيًا ألمانيا للضغط على الاحتلال عدم التدخل في مناطق ج.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني نيلز انن.

وقال المالكي” رغم معرفة فلسطين بالموقف الإسرائيلي الرافض لعقد الانتخابات في القدس، الا أنها تعتبر أن إجراء الانتخابات حق ومطلب وواجب وجب إتمامه بحرية وشفافية وأمان”، موضحًا أنها جزء من مسؤوليتها الوطنية والدولية، ووفاءَ بالتزاماتها حسب الاتفاقيات الموقعة.

وأشار المالكي خلال اجتماعه إلى الإجراءات الإسرائيلية في القدس المحتلة، لإعاقة الانتخابات كان آخرها منع عقد اية اجتماعات مرتبطة بالانتخابات، وفضت تجمعات وأغلقت أماكن تلك الاجتماعات واعتقلت مرشحين مقدسيين، بالإضافة لتضييق الحركة على المقدسيين.

واتفق الوزيران الألماني والفلسطيني في ختام اللقاء على الحفاظ على التواصل بينهما، خاصة إذا ما توفر للجانب الألماني أية معطيات نتيجة لتدخلها المباشر مع الجانب الإسرائيلي لضمان إجراء الانتخابات.