معركة ثأر الأحرار

الحية: رضوخ الاحتلال لمطالب الثائرين بالقدس دليل على أن الحل بالمواجهة

غزة- مصدر الإخبارية

شدد نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية، اليوم الاثنين، على أن رضوخ الاحتلال لمطالب الثائرين المنتفضين في القدس، دليل واضح على أن الاحتلال لا يُجدي معه إلا المواجهة والمقاومة بأشكالها كافة.

وقال الحية في تصريح صحفي صدر عنه، إن المقدسيين يؤكدون مجدداً قدرتهم على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وصد ّمخططاته، وسيادتهم على المدينة المقدسة وحفاظهم على مسجدها المبارك وهويتها الفلسطينية العربية، وليس أخيرًا إجباره على إزالة جميع الحواجز الحديدية من محيط باب العامود بالقدس، بعد مواجهات مستمرة في محيطه منذ 13 يومًا.

وأضاف “أثبتت مدينة القدس بشبابها وأبطالها ومرابطيها ومرابطاتها أنها أقوى من الجلاد والاحتلال، وتسجّل اليوم انتصارًا جديدًا عليه”، متابعاً “تثبت القدس بأهلها ومرابطيها أنهم حرّاس أساسيون، وأمناء على عُهدة الأمة والشعب ومسرى النبي صلى الله عليه وسلم”.

وأشار الحية إلى القدس بهذا الانتصار تتقدم إلى موقع جديد في المواجهة مع الاحتلال، من الكاميرات والبوابات الإلكترونية، إلى مصلى باب الرحمة، وليس انتهاء بالحواجز في محيط باب العامود.

ولفت إلى أهالي القدس يسجلون اليوم إضافة جديدة ليقولوا للعالم بأنهم لا يخشون الاحتلال، بل يفرضون إرادتهم عليه، وهذه رسالة واضحة لكل المراهنين على الاحتلال، بأن الحقوق تُنتزع انتزاعًا.

وقال إن ما جرى في القدس دلالة قاطعة على أنه بإمكاننا أن نجبر الاحتلال على أن نُجري الانتخابات في القدس، كما أجبره أهلنا هناك في كل المواقع والساحات.
ودعا الحية الكل الوطني إلى البناء على إنجاز المقدسيين، بالتأكيد على ضرورة فرض الانتخابات في مدينة القدس بقرار وطني فلسطيني، وتحويل يوم الاقتراع إلى مواجهة واشتباك مع الاحتلال.

ووجه الحية التحية لأهلنا في القدس والمرابطين والمرابطات الذين أثبتوا صدقًا وانتماءً وقوًة وعزيمًة.

Exit mobile version